الرئيسية مجتمع بلاغ هام بشأن حقيقة وجود فيروس التهاب الكبد في الفراولة المغربية

بلاغ هام بشأن حقيقة وجود فيروس التهاب الكبد في الفراولة المغربية

كتبه كتب في 10 مارس 2024 - 22:15

أصدرت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بيانًا اليوم الأحد، نفت فيه بشكل قاطع صحة الإشاعات التي تم تداولها في بعض وسائل التواصل الاجتماعي حول وجود فيروس التهاب الكبد A في الفراولة المغربية، مؤكدة أن هذه الأنباء لا أساس لها من الصحة.

وأوضحت الوزارة في البيان أنه على الرغم من النفي السابق للإشاعات من قبل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، فإنه تم فتح تحقيق وإجراء التحريات اللازمة بعد الإشعار بوجود إشعار صحي على دفعة من الفراولة المصدرة من المغرب.

وأشار البيان إلى أن نتائج التحاليل المخبرية أظهرت عدم وجود فيروس التهاب الكبد A وعدم وجود أي تلوث لمياه السقي المستعملة، مؤكدة أن مستخدمي الحقل تخضع لمراقبة صارمة لضمان سلامة الفراولة.

وأكدت الوزارة سلامة الفراولة المغربية وجميع المنتجات الفلاحية الأخرى، مشددة على التزامها بضمان سلامة وجودة المنتجات الغذائية في المغرب.

وختم البيان بدعوة المستهلكين إلى الحذر والرجوع إلى المصادر الرسمية للحصول على المعلومات حول سلامة الأغذية، معلنة استعدادها لاتخاذ إجراءات قانونية ضد الأشخاص الذين يروجون للشائعات حول سلامة المنتجات الفلاحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *