الرئيسية منوعات “غوغل” تعلن ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية في هواتف “بكسل”

“غوغل” تعلن ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية في هواتف “بكسل”

كتبه كتب في 4 مارس 2024 - 08:09

أعلنت شركة “غوغل” عن خطوة مهمة في عالم التكنولوجيا، حيث أكدت استعدادها لإطلاق ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية في هواتف “بكسل” في وقت قريب.

وبحسب الشركة، ستكون ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية “Emergency SOS” متاحة في قسم إعدادات السلامة والطوارئ “Safety & Emergency” على هواتف “غوغل بكسل”.

وستتيح هذه الميزة لمستخدمي الهواتف إرسال رسائل إلى خدمات الطوارئ ومشاركة الموقع الجغرافي في حالة عدم توفر إشارات شبكات الهاتف المحمول أو شبكات “واي فاي”. وسيتم مشاركة مواقع المستخدمين عبر خرائط “غوغل” في حالة عدم توفر الإشارات التقليدية، بالإضافة إلى إمكانية تقديم تفاصيل إضافية حول حالة الطوارئ.

وستعتمد الخدمة على إدخال بعض البيانات الشخصية مثل الاسم ورقم الهاتف من حساب “غوغل” الخاص، إضافة إلى ثلاث جهات اتصال للطوارئ. وفي حالات الطوارئ وعدم توفر الاتصال بالشبكات التقليدية، ستقوم الخدمة بإرسال بعض البيانات مثل موقع المستخدم وتفاصيل الجهاز وتفاصيل الحالة الطارئة إلى جهات الطوارئ ومقدمي خدمات الأقمار الصناعية.

ولم تكشف “غوغل” حتى الآن عن موعد الإطلاق النهائي لميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية أو الدول التي ستتوفر فيها، لكنها أكدت أنها ستبدأ عملية الإطلاق قريبًا.

يجدر بالذكر أن شركة “آبل” كانت أول من قدم ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية في حالات الطوارئ مع هواتف “آيفون 14 ” و”آيفون 15″، على الرغم من توفرها في عدد محدود من الدول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *