الرئيسية يساعة 24 جماعة أكادير تطلق حملة تحسيسية واسعة لترشيد استعمال الماء (فيديو)

جماعة أكادير تطلق حملة تحسيسية واسعة لترشيد استعمال الماء (فيديو)

كتبه كتب في 2 مارس 2024 - 15:47

أطلقت جماعة أكادير، أمس  الجمعة فاتح مارس 2024، حملة تحسيسية واسعة، حول ترشيد استعمال الماء الصالح للشرب ، وذلك في  ظل شح المياه وضعف التساقطات المطرية المسجلة في السنوات الأخيرة.

ويندرج هذه الحملة في إطار برنامج عمل سنوي يرمي إلى تدبير معقلن لقطاع الماء بتراب جماعة أكادير، والذي تم الاشتغال عليه طيلة شهر فبراير المنصرم.

وتمت هذه الحملة بالتعاون مع عدة جهات من بينها الولاية والمجلس الجهوي والمندوبية الإقليمية والمديريات المحلية والوكالات ذات الصلة، وتهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية استدامة الموارد المائية والحفاظ على نوعية المياه للأجيال القادمة.

وقال بوعيشي عبد الغني، نائب رئيس جماعة أكادير المكلف بالبيئة، في تصريح صحفي، إن البرنامج مبني على أربعة محاور رئيسية، أولها يركز على تحسين إجراءات الإدارة العامة لتقليل الاستهلاك المفرط للمياه الصالحة للشرب.

والثاني يشمل تنظيم حملات توعية في جميع الأماكن العامة والمؤسسات، بما في ذلك المدارس والأحياء التي تستهلك كميات كبيرة من المياه، فضلاً عن الشواطئ والأسواق والمطاعم والمرافق الرياضية والحدائق.

ويشمل المحور الثالث تثبيت ملصقات توعوية على اللوحات الإعلانية المنتشرة في المدينة، وتنظيم قافلة متنقلة تستخدم الدراجات الهوائية مع مكبرات الصوت، إضافة إلى نشر فيديوهات توعوية وعقد ندوات وبرامج إذاعية في المحطات المحلية.

أما المحور الرابع والأخير، فيشمل توقيع اتفاقيات مع الجهات المعنية في المنطقة، مثل مجلس جهة سوس ماسة والوكالة المستقلة المتعددة الخدمات لأكادير الكبير، للعمل على تقليل فاقد المياه سواء كان الماء صالحاً للشرب أو مياه الصرف الصحي، وتثبيت أجهزة تنبيه في عدادات المياه الرئيسية في المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *