الرئيسية مجتمع تخصيص 400 منصب مالي لصالح الأشخاص في وضعية إعاقة

تخصيص 400 منصب مالي لصالح الأشخاص في وضعية إعاقة

تخصيص 400 منصب مالي لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة
كتبه كتب في 25 فبراير 2024 - 20:26

أعلنت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، اليوم الأحد في الرباط، عن تخصيص 400 منصب مالي لصالحالأشخاص في وضعية إعاقة للانضمام إلى الوظيفة العمومية خلال السنتين 2023 و 2024.

أوضحت مزور، في تصريح للصحافة بعد زيارة تفقدية لمركز إجراء المباريات الموحدة للأشخاص في وضعية الإعاقة، أن هذه المناصب تشمل المتصرفين والتقنيين في عدة تخصصات، مشيرة إلى أن عدد المتقدمين للمباريات بلغ 2101 من جميع أنحاء المملكة، حيث يشكل الإناث 34 في المائة منهم.

وأشارت إلى أن المباريات تم تنظيمها في أربع مراكز جهوية في الرباط وفاس ومراكش وأكادير لتوفير ظروف ملائمة للمتقدمين. وأكدت أن هذه المباريات تأتي تماشيًا مع التزام الحكومة بتعزيز حقوق الأشخاص في وضعية الإعاقة وتسهيل اندماجهم في المجتمع.

من جانبه، أعرب أحد المتقدمين للمباريات، العباس زرقاوي، عن شكره لتنظيم هذه الفرصة التي تتيح للشباب القادرين على إثبات قدراتهم وكفاءاتهم، مؤكدًا استعدادهم للمساهمة في تحقيق التنمية وخدمة بلادهم.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المباريات تنظم بإشراف رئيس الحكومة بالتنسيق مع وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ووزارة الاقتصاد والمالية، ووزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، و14 قطاعًا وزاريًا آخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *