الرئيسية مجتمع ساكنة جماعة تالكجونت بتارودانت تستفد من قافلة طبية واجتماعية متعددة التخصصات

ساكنة جماعة تالكجونت بتارودانت تستفد من قافلة طبية واجتماعية متعددة التخصصات

كتبه كتب في 25 فبراير 2024 - 17:09

تم أمس السبت تنظيم قافلة طبية واجتماعية متعددة التخصصات لصالح حوالي 2000 شخص من عدة دواوير في جماعة تالكجونت بإقليم تارودانت. هذه المبادرة المشتركة جاءت بمبادرة من جمعية نادي الليونس الدار البيضاء الوحدة وجمعية “CAP-ESH” للأشخاص في وضعية إعاقة.

تهدف هذه المبادرة التضامنية، التي نظمت بالشراكة مع عدة جهات من بينها نادي الصداقة ونادي ليو الاتحاد، إلى تسهيل الوصول للعلاجات للأشخاص في وضعية هشاشة في المناطق النائية وكذلك الذين يعانون من إعاقة، مع التركيز على تحسين ظروف حياتهم.

تأتي هذه القافلة كجزء من الاستجابة الوطنية للزلزال الذي وقع في سبتمبر 2023، والجهود التي بذلتها الجمعيات لتقديم الدعم للمتضررين.

خلال القافلة، قدم الفريق الطبي العلاجات والفحوصات في عدة تخصصات مثل طب القلب، وطب الأطفال، وطب الجلد، وطب العيون، والمسالك البولية، وطب النساء والتوليد، والأشعة، وتوزيع الأدوية على المرضى.

بالإضافة إلى الخدمات الطبية، تم تنظيم حملة توعية حول سرطان الثدي للنساء، وأهمية التشخيص المبكر لهذا المرض.

تم تنظيم هذه القافلة بمشاركة فريق طبي واسع النطاق، إلى جانب متطوعين ووحدة متنقلة لصحة الأم والطفل.

كما تم توزيع مساعدات مختلفة على الأسر في حاجة ماسة، بما في ذلك سلال غذائية وملابس شتوية ومستلزمات مدرسية، بالإضافة إلى كراسي متحركة وعكازات طبية للأشخاص ذوي الإعاقة.

يعتبر تنظيم هذه القافلة بمثابة إشارة إيجابية للانخراط الاجتماعي والتضامني من قبل الجمعيات والمنظمات المحلية، وتبرز الجهود الكبيرة التي تقوم بها لخدمة المجتمع، وتقديم الدعم للفئات المحتاجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *