الرئيسية حوادث ضبط 3.8 طن من الحشيش وتوقيف شخص في ضواحي برشيد

ضبط 3.8 طن من الحشيش وتوقيف شخص في ضواحي برشيد

كتبه كتب في 16 فبراير 2024 - 12:11

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن سطات، بالتعاون مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إنجاز عملية نوعية، يوم الأربعاء، حيث تم حجز 3 أطنان و 826 كيلوغراما من مخدر الشيرا، وتوقيف شخص يبلغ من العمر 30 سنة، يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية لتهريب المخدرات والمؤثرات العقلية.

ووفق بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فقد تم توقيف المشتبه فيه بضيعة في المنطقة القروية “سيدي المكي” ضواحي مدينة برشيد. وبعد البحث والتحري، تم تحديد مكان إخفاء شحنة المخدرات داخل سيارة نفعية تحمل لوحات ترقيم مزورة، كانت مركونة بمدينة برشيد. وبتفتيش السيارة، تم العثور على 103 رزم من مخدر الشيرا، يبلغ وزنها الإجمالي 3 أطنان و 826 كيلوغراما.

كما أسفرت عمليات الضبط والتفتيش عن حجز جرعات من الكوكايين وسيارة نفعية ثانية، بالإضافة إلى مجموعة من لوحات ترقيم السيارات المزورة. أظهرت عملية تنقيط المشتبه فيه في قاعدة بيانات الأمن الوطني أنه مبحوث عنه على الصعيد الوطني من طرف مصالح الشرطة القضائية والدرك الملكي بوزان وخريبكة وبني ملال وتطوان، للاشتباه في تورطه في قضايا أخرى تتعلق بترويج المخدرات ومحاولة القتل العمد.

تم إخضاع المشتبه فيه لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي امتدادات هذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

تأتي هذه العملية الأمنية في إطار المجهودات المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *