الرئيسية حوادث عملية أمنية نوعية تحبط محاولة تهريب كمية كبيرة من الشيرا ببرشيد

عملية أمنية نوعية تحبط محاولة تهريب كمية كبيرة من الشيرا ببرشيد

كتبه كتب في 15 فبراير 2024 - 17:05

في تنسيق بين وحدات الشرطة القضائية بولاية أمن سطات ومصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت هذه المصالح الأمنية، مساء أمس الأربعاء، من إيقاف شخص يبلغ من العمر 30 سنة، متورط في تهريب كمية كبيرة من مخدر الشيرا، تقدر ب 3 أطنان و826 كيلوغراما.

وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فقد تم توقيف المتهم بمزرعة بالمنطقة القروية “سيدي المكي” بمحيط مدينة برشيد، وبعد التحريات اللازمة، تم العثور على شحنة المخدرات مخبأة داخل سيارة نفعية مزورة اللوحات، كانت متوقفة بمدينة برشيد، وعددها 103 رزمة من مخدر الشيرا تزن مجموعها ثلاثة أطنان و826 كيلوغراما.

وأضاف البلاغ أنه تم أيضا حجز جرعات من الكوكايين وسيارة نفعية أخرى، إضافة إلى مجموعة من اللوحات المزورة للسيارات، وأنه تبين من خلال تنقيط المتهم في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أنه مطلوب على الصعيد الوطني من طرف مصالح الشرطة القضائية والدرك الملكي بوزان وخريبكة وبني ملال وتطوان، للاشتباه في تورطه في قضايا أخرى تتعلق بترويج المخدرات ومحاولة القتل العمدي.

وأوضح المصدر نفسه، أنه تم وضع المتهم تحت تدبير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة، لاستكمال البحث القضائي معه، وللكشف عن باقي الجناة المشاركين والمتورطين في هذه الجرائم الإجرامية.

وأشار البلاغ إلى أن هذه العملية الأمنية تأتي في إطار الجهود المتواصلة والمكثفة التي تقوم بها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لمحاربة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *