الرئيسية رياضة من الموت إلى التتويج .. كوت ديفوار تعانق لقب كأس إفريقيا بعد فوزها على نيجيريا

من الموت إلى التتويج .. كوت ديفوار تعانق لقب كأس إفريقيا بعد فوزها على نيجيريا

كتبه كتب في 11 فبراير 2024 - 23:12

في ختام مشواره الرائع، توج منتخب كوت ديفوار بلقب كأس الأمم الأفريقية 2023 لكرة القدم بعد أن تغلب على نيجيريا بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية للبطولة القارية الـ34 التي أقيمت على أرضية ملعب “الحسن واتارا” في ضواحي إبيمبي بأبيدجان، وهو اللقب الثالث له في تاريخه.

المنتخب النيجيري كان أول من هز الشباك عن طريق ويليام إكونغ في الدقيقة 38 في المباراة التي أدارها الحكم الموريتاني دحان بيتا.

لكن منتخب الكوت ديفوار لم يستسلم ونجح في إدراك التعادل عن طريق فرانك كيسي الذي سدد كرة رأسية قوية في الدقيقة 62 في مرمى الحارس ستانلي نوابالي، قبل أن يضيف سيبستيان هيلير الهدف الثاني والحاسم في الدقيقة 81.وكان منتخب نيجيريا قد بلغ نهائي البطولة للمرة الأولى منذ 2013، بعد أن فاز على جنوب إفريقيا بركلات الترجيح 4-2 في مباراة النصف النهائي التي أقيمت على ملعب السلام بمدينة بواكى.

وكان منتخب الكوت ديفوار قد تأهل للنهائي بعد أن تفوق على الكونغو الديمقراطية بهدف نظيف في مباراة الدور ربع النهائي.

وتعد رحلة منتخب كوت ديفوار نحو لقب أمم أفريقيا 2023 غريبة للغاية، حيث كاد أن يودع من دور المجموعات، بعد فوزه في مباراة وخسارته مباراتين.

لكن نجا منتخب كوت ديفوار  بفضل فوز المغرب على زامبيا، لبلغ الدور الثاني كأفضل ثوالث، ونجح في إقصاء السنغال، حاملة اللقب من ثمن النهائي، ثم فاز على مالي والكونغو الديمقرامية في ربع ونصف النهائي، قبل أن يختتم الرحلة بالانتصار على نيجيريا.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *