الرئيسية حوادث الحكم السوسي رضوان جيد يرفض قيادة مباراة جنوب إفريقيا والكونغو الديمقراطية

الحكم السوسي رضوان جيد يرفض قيادة مباراة جنوب إفريقيا والكونغو الديمقراطية

كتبه كتب في 10 فبراير 2024 - 20:52

في خطوة غير متوقعة، انسحب الحكم المغربي رضوان جيد من إدارة مباراة تحديد المركز الثالث في كأس الأمم الإفريقية بين جنوب إفريقيا والكونغو الديمقراطية، التي تستضيفها كوت ديفوار.

وكان “الكاف” قد عين جيد لقيادة هذه المباراة التي ستلعب اليوم السبت في وقت سابق، لكن الحكم المغربي رفض القبول بذلك وتم تعويضه بالحكم الإثيوبي باملاك تيسيما.

وذكر “الكاف” في بيان رسمي أن جيد تقدم باعتذاره لأسباب صحية، ولكن تقارير إعلامية مغربية أفادت أن جيد كان يأمل في أن يحكم المباراة النهائية للبطولة.

وأشارت إلى أن الحكم المغربي البالغ من العمر 44 عاما والمقبل على الاعتزال، كان غاضبا من معاملة لجنة التحكيم التابعة لـ”الكاف” له، حيث أنها أبعدته عن حكام الساحة في كأس العالم بقطر وألحقته بغرفة الفيديو (الفار)، وكذلك منعته من قيادة نهائي دوري الأبطال الإفريقي.

وأضافت أن جيد لم يقتنع بالأسباب التي حالت دون توليه مهمة قيادة النهائي بين كوت ديفوار ونيجيريا، فقرر الاعتذار عن مباراة تحديد المركز الثالث بين جنوب إفريقيا والكونغو الديمقراطية.

ويذكر أن لجنة التحكيم التابعة لـ”الكاف”، اختارت الحكم الموريتاني الصاعد دحان بيده (32 عاما)، لإدارة نهائي النسخة الـ34 من كأس إفريقيا، الذي سيقام غدا الأحد بين البلد المستضيف كوت ديفوار ومنافسه النيجيري.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *