الرئيسية دولية هند.. طفلة غزة التي لم تنجو من رصاص الاحتلال ولا من حصاره

هند.. طفلة غزة التي لم تنجو من رصاص الاحتلال ولا من حصاره

كتبه كتب في 10 فبراير 2024 - 10:04

في مأساة مروعة، عثرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني على جثث ستة أشخاص من عائلة واحدة، بينهم طفلة تبلغ من العمر 6 سنوات، ومسعفين اثنين، كانوا قد اختفوا قبل 12 يوماً في حي تل الهوى بغزة، بعد أن حاصرتهم دبابات الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت وكالة “وفا” الفلسطينية عن أقارب الطفلة هند قولهم إنهم وجدوا جثثهم في السيارة التي كانت تنقلهم، والتي تعرضت لإطلاق نار كثيف من قبل الاحتلال في محيط “دوار المالية”. وأضافوا أن جميع أفراد العائلة استشهدوا في الحال، ما عدا هند وابنة خالها ليان “14 عاماً”، التي تمكنت من الاتصال بالإسعاف.

وأشار الهلال الأحمر إلى أنه عثر على سيارة الإسعاف التي أرسلها لإنقاذ الطفلة هند في نفس المنطقة، وأن المسعفين اللذين كانا على متنها قد استشهدا أيضاً، بعد أن هاجمتهم قوات الاحتلال رغم الحصول على تنسيق مسبق للدخول إلى المنطقة.

وأثارت قضية هند وعائلتها ردود فعل عالمية، حيث طالب الكثيرون بالكشف عن مصيرها بعد فقدان الاتصال بها وبمسعفي الهلال الأحمر اللذين خرجا لإنقاذها. ونشرت جمعية الهلال الأحمر تسجيلاً صوتياً مؤلماً، يسمع فيه صوت الطفلة ليان وهي تصف الوضع المروع الذي تعيشه، قبل أن تقطع الصوت بسبب إطلاق النار عليها.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *