الرئيسية رياضة تارودانت .. انطلاق الملتقى الوطني للدراجة الهوائية السياحية بالمغرب

تارودانت .. انطلاق الملتقى الوطني للدراجة الهوائية السياحية بالمغرب

كتبه كتب في 4 مايو 2024 - 09:00

انطلقت الجمعة في تارودانت فعاليات الدورة الثانية للملتقى الوطني للدراجة الهوائية السياحية بالمغرب، تحت شعار “السفر بالدراجة الهوائية متعة، رياضة وسياحة”.

وتشهد هذه التظاهرة الرياضية والثقافية والسياحية مشاركة أكثر من 80 دراجا من مختلف مدن وجهات المملكة، وهي منظمة من طرف جمعية “الدراجة الذهبية” للرياضة والسياحة بتارودانت، بالتعاون مع جماعة تارودانت ومجموعة “عائلة البركة للدراجات السياحية” ومجموعة من الفعاليات الرياضية والجمعوية والاقتصادية والثقافية بالمغرب.

وتهدف هذه التظاهرة الرياضية إلى التحسيس بأهمية ممارسة النشاط البدني والرياضي من خلال استخدام الدراجة الهوائية كوسيلة للحفاظ على الصحة الجسدية والنفسية.

وتشمل الفعاليات التي تم تنظيمها ضمن برنامج الملتقى عروضًا تثقيفية ورياضية وسياحية، بالإضافة إلى زيارات للأماكن والمآثر التاريخية بالمدينة، وورشات تكوينية حول الدراجة الهوائية وطرق التعامل معها.

وسيشمل برنامج الدورة الثانية من الملتقى عروضًا يؤطرها مختصون حول تقنيات السفر بالدراجة وآلياته، بالإضافة إلى دورات تكوينية وخرجات سياحية وزيارات للمعالم الأثرية بالمدينة.

ومن بين الفعاليات المقررة تكريم بعض الدراجين الذين اكتسبوا صبغة عالمية من خلال رحلاتهم التي نظموها خارج الوطن.

يشار إلى أن وفد جهة الدار البيضاء سطات يشارك في الملتقى بعدد قدره 25 دراجًا، تليه مدينة الفقيه بنصالح بـ 08 دراجين، ومدينة تمارة بـ 07 دراجين، ومدينة طنجة بـ 05 دراجين، ومدينة فاس بـ 04 دراجين، ومدينة وجدة بـ 03 دراجين، بالإضافة إلى وفود أخرى من مدن مختلفة بالمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *