الرئيسية طقس اليوم طقس اليوم الجمعة.. أمطار غزيرة بعدد من المناطق وثلوج في المرتفعات

طقس اليوم الجمعة.. أمطار غزيرة بعدد من المناطق وثلوج في المرتفعات

كتبه كتب في 9 فبراير 2024 - 07:01

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، هطول أمطار غزيرة وزخات مهمة أحيانًا رعدية في مناطق شمال ووسط البلاد، وفي مناطق الأطلس والريف، وعلى الواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية.

كما من المتوقع هبوب الثلوج على مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، التي يتجاوز ارتفاعها 2000 متر، مع تساقط بعض الثلوج على قمم الريف، بالإضافة إلى زخات مطرية ضعيفة في المناطق الجنوبية الشرقية والأقاليم الجنوبية.

سوف تهب رياح قوية إلى جد قوية في المناطق الشمالية والوسطى، وفي الريف والواجهة المتوسطية والأطلس، وستكون قوية نسبيًا في المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي وشمال شرق الأقاليم الجنوبية، مع تناثر للغبار في الجنوب والجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية.

أما درجات الحرارة الدنيا، فستتراوح بين 3 و 4 درجات مئوية في الأطلس الكبير، وبين 10 و 18 درجة مئوية في المناطق الوسطى والشمالية والأقاليم الجنوبية، وستكون بين 4 و 11 درجة مئوية في باقي مناطق المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار فستشهد انخفاضًا ملحوظًا في الشمال والوسط والشرق.

ومن المتوقع أن يكون البحر هادئًا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية، وهائجًا إلى قوي الهيجان في البوغاز وشمال كاب سيم، وقليل الهيجان إلى هائج في منطقة كاب سيم وطانطان، وهادئًا إلى قليل الهيجان في جنوب طانطان.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *