الرئيسية مجتمع جماعة أكادير تصادق على اتفاقيات الشراكة مع 26 جمعية.. تهم مجالات اجتماعية وثقافية ورياضية (فيديو)

جماعة أكادير تصادق على اتفاقيات الشراكة مع 26 جمعية.. تهم مجالات اجتماعية وثقافية ورياضية (فيديو)

كتبه كتب في 8 فبراير 2024 - 11:30

صادق المجلس الجماعي لأكادير أمس الأربعاء خلال أشغال الدورة العادية لشهر فبراير التي عقدت بالمركب الثقافي خير الدين، على عدد من اتفاقيات الشراكة مع الجمعيات العاملة في مختلف المجالات.

وقالت فاطمة أمزيل نائبة رئيس المجلس الجماعي لأكادير المكلفة بالشؤون الاجتماعية والتنمية البشرية ، إنه تم التداول والمصادقة على اتفاقيات الشراكة، ومن بينها اتفاقيات تم إعادة تجديدها نظرا لمصداقية هؤلاء الشركاء وعملهم الجاد، إضافة إلى شركات جديدة تم اقتراحها على المجلس.

وصادق المجلس في هذه الدورة على  مشاريع اتفاقيات الشراكة ذات طابع ثقافي وفني مع الجمعيات التالية: جمعية أحواش تيسنت، جمعية أكادير ميموري، جمعية ألموقار ن الجاز، جمعية لانك، جمعية كوكنت أنستيتي، جمعية دار إفريقيا بأكادير، جمعية، معمل التكوين والبحث الدرامي، جمعية إيزوران نوكادير، وجمعية مدار الابداع.

كما صادق أيضا على مشاريع تجديد اتفاقيات الشراكة مع جمعيتي “يلاه للفن والمبادرة الثقافية، وجمعية المنتدى الوطني لشباب الصحراء.

وتم التداول والمصادقة على تجديد وتعديل اتفاقيات شراكة وتعاون ذات طابع اجتماعي بين جماعة أكادير والجمعيات التالية: مؤسسة تسيير المركز الوطني محمد السادس للمعاقين الملحقة الجهوية بأكادير، جمعية الشؤون الاجتماعية لعمال وموظفي جماعة أكادير، جمعية أم البنين، جمعية أطر جماعة أكادير، جمعية تزانين لمساعدة الأطفال المتخلى عنهم بأكادير، جمعية أرض الأطفال، جمعية حماية ورعاية الصم بأكادير، وجمعية قرى المسعفين المغرب -قرية أكادير.

وصادق المجلس كذلك على مشاريع اتفاقيات شراكة وتعاون مع جمعية الباحثين في الهجرة والتنمية المستدامة، وجمعية النور لأطفال القمر بجهة سوس ماسة، وجمعية منار حي القدس.

أما في الجانب الرياضي، فقد صادق المجلس على مشاريع اتفاقيات شراكة وتعاون للتنشيط الرياضي داخل الجماعة مع جمعية بن شتوي للأنشطة الرياضية والتنمية وعصبة سوس ماسة لكرة القدم.

وتم المصادقة أيضا على مشاريع تجديد اتفاقيات الشراكة بين جماعة أكادير وأكاديمية العهد الجديد لركوب الأمواج، وجمعية سوس كوفرننس، وجمعية صقر أكادير لكرة القدم داخل القاعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *