الرئيسية مجتمع صور فتيات عاريات.. تسريبات “سناب شات” تثير ضجة كبيرة في المغرب

صور فتيات عاريات.. تسريبات “سناب شات” تثير ضجة كبيرة في المغرب

كتبه كتب في 7 فبراير 2024 - 19:04

أثار خبير المعلوميات والأمن الرقمي أمين رغيب، ضجة كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي بعد تحدثه في مقطع فيديو عن قضية قرصنة حسابات هواتف ذكية، ما يهدد خصوصية العديد من الأشخاص، خاصة الفتيات اللاتي انتشرت صورهن بشكل غير لائق عبر تطبيق “سناب شات”.

وعبر أمين رغيب عن صدمته الكبيرة من هول ما شاهده من صور تهدد حياة عدد كبير من الضحايا من مختلف الأعمار، داعيا إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر من التطبيقات التي يتم تحميلها عبر الهواتف، وتخول قرصنة الحسابات بكل سهولة.

ورغم أن هناك تصريحات تشير إلى عدم وجود اختراق لتطبيق “سنابشات” بحسب حسن خرجوج، الخبير في مجال التسويق الرقمي والتطوير المعلوماتي، إلا أن الحادثة تثير تساؤلات حول أمان وخصوصية البيانات على منصات التواصل الاجتماعي.

خرجوج أشار إلى أن الموقع الذي انتشرت عليه الصور لا يحتوي على اختراق لقاعدة البيانات، ولكن يضم بين 10 و15 ملفًا رقميًا تم تحميلها بشكل غير مشروع، وهو أمر يجب التحذير منه والتوعية حوله.

من ناحية أخرى، دعا أمين رغيب إلى ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر عند تحميل التطبيقات على الهواتف الذكية، وتوعية المستخدمين بضرورة حماية خصوصياتهم والابتعاد عن التطبيقات المشبوهة التي قد تكون مستهدفة لاختراق الحسابات وسرقة البيانات.

هذه الحادثة تسلط الضوء على أهمية الوعي الرقمي وضرورة حماية خصوصية البيانات على الإنترنت، وتوجيه النصائح للمستخدمين حول كيفية تأمين هواتفهم وبياناتهم الشخصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *