الرئيسية وطنية أحوال الطقس ليوم الثلاثاء بالمغرب .. أجواء باردة وسحب منخفضة

أحوال الطقس ليوم الثلاثاء بالمغرب .. أجواء باردة وسحب منخفضة

كتبه كتب في 6 فبراير 2024 - 07:08

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية في المغرب، اليوم الثلاثاء، استمرار الأجواء الباردة نسبياً مع احتمالية تشكل الصقيع المحلي في بعض المناطق، خاصة في المرتفعات الجبلية والمناطق الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد في الصباح والليل.

من المتوقع أيضاً ظهور سحب منخفضة وضباب في الليل والصباح فوق السهول الشمالية للصويرة وشمال المناطق الشرقية، بالإضافة إلى مرور سحب عالية في أجزاء من جنوب ووسط المملكة.

وسوف تكون الرياح نسبياً قوية محلياً، مصحوبة بتناثر بعض حبات الغبار في جنوب البلاد.

أما درجات الحرارة الصغرى، فتتراوح بين 03 و2 درجة مئوية في المرتفعات الجبلية، وبين 01 و07 درجات في الريف وجنوب المنطقة الشرقية. في حين تتراوح بين 11 و17 درجة في منطقة سوس والمناطق الساحلية، وبين 06 و13 درجة في باقي المناطق.

أما درجات الحرارة العظمى خلال النهار، فستشهد ارتفاعًا طفيفًا في جنوب وجنوب شرق البلاد، بينما ستشهد انخفاضًا طفيفًا في باقي الجهات.

يتوقع أن يكون البحر قليل الاضطراب إلى مضطرب في البحر الأبيض المتوسط، وهادئًا إلى قليل الاضطراب في مضيق جبل طارق والبوغاز، وقليل الاضطراب إلى مضطرب ما بين المهدية وطرفاية، وهادئًا إلى قليل الاضطراب في باقي السواحل، ومن المتوقع أن يصبح هادئًا محليًا إلى قليل الاضطراب ليلاً ما بين طنجة والعرائش.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *