الرئيسية مجتمع تثبيت ” ردارات” جديد لمراقبة السرعة بشوارع أكادير.. تعرف على أماكنها

تثبيت ” ردارات” جديد لمراقبة السرعة بشوارع أكادير.. تعرف على أماكنها

ردارات" جديد لمراقبة السرعة بشوارع أكادير
كتبه كتب في 27 يناير 2024 - 15:00

تسارع وزارة النقل واللوجيستيك من أجل تثبيت المزيد من “رادارات” لمراقبة المخالفين لقانون السير على طرقات وشوارع مدينة أكادير الرئيسية، كما في عدد من المدن بالمملكة.

ويأتي تتبيث “رادارات” ثابتة من الجيل الجديد بعدد من الشوارع في إطار المخططات الرامية للحد من ضحايا حوادث السير والتي تكون السرعة المفرطة سببها الرئيسي.

وشرعت الجهات الوصية بأكادير، منذ يوم أمس الجمعة في تثبيت عدد من “الرادارات” التي ستراقب المخالفين لقانون السير على طرقات وشوارع المدينة، بحسب مصادر مطلعة.

وبحسب المعطيات المتوفرة فإن هذه “الرادارات” تتموقع بكل من شارع الجيش الملكي بالقرب من مؤسسة الحنان الخاصة، وشارع محمد الخامس بالقرب من فندق الصحراء، وكذا الطريق الوطنية رقم 10 بين أكادير وانزكان ببوتسرا قرب مرجان أكادير.

كما يوجد رادار لمراقبة السرعة بطريق أنزا (الأضواء الثلاثية الأهرام)، والطريق بارو شرق غرب بالقرب من مؤسسة الترجي، إضافة إلى طريق المطار بتكوين بين مقر شركة “طيوطا” وقنطرة واد سوس.

وأوضح المصدر ذاته أن رادارات أكادير تتواجد أيضا بكل من الطريق الوطنية رقم 1 بين المركز التجاري “اتقداو” ومدار الرخام، وطريق تمديد البارو المتوجهة إلى تيليلا خلف “Universiapolice”، ثم على مستوى الطريق الوطنية رقم 1 بين القرية الكهربائية ومدارات أكادير أوفلا.

وفي الطريق الوطنية رقم واحد، على بعد 50 كيلومتر تقريبا يتواجد “ردار” آخر بمنطقة كاب غير على مستوى جماعة التامري.

وكان وزير التجهيز واللوجستيك قد كشف أنه لغاية شهر يونيو من العام الماضي، تم تتبيث حوالي 255 رادار بعدد من المدن والمناطق.

وتمتاز هذه “الرادارات” بخاصيات عديدة، منها إمكانية رصد أكثر من عربة مخالفة في آن واحد، وتسجل مخالفات السرعة بطريقة أتوماتيكية وإرسالها إلى المركز الوطني لمعالجة المخالفات عبر شبكة معلوماتية مخصصة لهذا الغرض. قبل أن يتم إشعار المخالف بأداء الغرامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *