الرئيسية رياضة تعرف على 3 منتخبات قد يواجهها المنتخب المغربي في دور ثمن نهائي كأس إفريقيا

تعرف على 3 منتخبات قد يواجهها المنتخب المغربي في دور ثمن نهائي كأس إفريقيا

كتبه كتب في 23 يناير 2024 - 13:00

بعدما حقق المنتخب المغربي لكرة القدم بقيادة المدرب وليد الركراكي تأهلاً رسميًا إلى ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا، فإنه الآن يواجه ثلاثة سيناريوهات ممكنة في الدور القادم.

في حالة احتلال المغرب المركز الأول في مجموعته، سيواجه الفريق الحاصل على المركز الثاني في المجموعة الخامسة، التي تتألف من منتخبات تونس ومالي وجنوب إفريقيا وناميبيا.

وفي حال احتل المنتخب المغربي المركز الثاني، سيتواجه مع المنتخب المصري الذي احتل المرتبة الثانية في مجموعته بعد منتخب الرأس الأخضر.

أما في حالة احتلاله المركز الثالث، سيكون للمنتخب الوطني مواجهة أول المجموعة الثالثة، والذي قد يكون المنتخب السنغالي أو أول المجموعة الرابعة.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وضع معايير التأهل من دور المجموعات، حيث يتم اللجوء أولا إلى عدد النقاط التي جمعها كل منتخب لتحديد ترتيبه في مجموعته. وإذا تساوى منتخبين في النقاط  يتم اللجوء أولا إلى ​​عدد النقاط التي جمعها كل منتخب من المواجهات المباشرة مع المنتخب المتساوي معه.

وفي حال سجل التساوي بين المنتخبين أو أكثر، يتم اللجوء إلى فارق الأهداف لكل منتخب في جميع مباريات المجموعة، ثم عدد الأهداف التي سجلها كل منتخب في جميع المباريات، ثم  عدد الانتصارات في جميع مباريات المجموعة، وأخيرا نقاط اللعب النظيف. وفي حال التساوي في جميع المعايير يتم اللجوء إلى القرعة للفصل في الموضوع.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *