الرئيسية وطنية توقعات أحوال الطقس ليوم الأربعاء بمختلف مناطق المملكة

توقعات أحوال الطقس ليوم الأربعاء بمختلف مناطق المملكة

كتبه كتب في 17 يناير 2024 - 08:00

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية في المغرب، ليوم الأربعاء، أن تتميز الحالة الجوية بطقس بارد نسبيًا في الصباح والليل، خاصة فوق مرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية.

ومن المتوقع أن يكون الطقس غائمًا مع هطول أمطار واحتمالية لتسجيل حدوث عواصف رعدية في منطقة طنجة والريف، بينما تظل السماء غائمة جزئيًا مع احتمالية هطول زخات مطرية متفرقة على السواحل الشمالية للبلاد.

وستتشكل كتل ضبابية محلية على السواحل الجنوبية، وقد تتسم السواحل بالهواء الغبار المحلي، خاصة في الجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية. يُتوقع أيضًا تسجيل هبات رياح محلية نسبيًا قوية في المناطق المذكورة، مع انتشار الغبار محليًا في الجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا بين 03 و 08 درجات مئوية في مرتفعات الأطلس وجنوب المنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، ومن 08 إلى 13 درجة مئوية في الريف وشمال شرق الأقاليم الجنوبية، ومن 14 إلى 21 درجة مئوية في باقي أنحاء المملكة.

وستشهد درجات الحرارة خلال النهار ارتفاعا في وسط وشرق البلاد، بينما سيسجل انخفاض في باقي الجهات.

وسيبقى البحر هادئًا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج في مضيق جبل طارق، وهائجًا إلى قوي الهيجان شمال كاب غير، وهائجًا في باقي السواحل.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *