الرئيسية مجتمع إطلاق برنامج تدريبي في المهن الرقمية لفائدة الشباب بأكادير إداوتنان

إطلاق برنامج تدريبي في المهن الرقمية لفائدة الشباب بأكادير إداوتنان

كتبه كتب في 11 ديسمبر 2023 - 17:09

انطلقت اليوم الاثنين، دورة تكوينية في المهن الرقمية لفائدة شباب عمالة أكادير إداوتنان، وذلك في إطار شراكة بين “المدرسة الرقمية الفرنسية” وولاية جهة سوس ماسة واللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتهدف هذه الدورة التكوينية، الممتدة لستة أشهر والتي تعتبر جزء من برنامج ابتكاري يسمى “مدرسة المغرب الرقمية”، إلى تعزيز رأس المال البشري والأداء الاقتصادي لجهة سوس ماسة، من خلال مواجهة التحدي المتمثل في تشغيل الشباب الموهوب لتلبية احتياجات التوظيف لدى المقاولات الشريكة.

ويركز البرنامج الحالي على تطوير مجالات الويب والتسويق الرقمي، قبل إطلاق تكوين آخر في مجال الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والميتافيرس، وبالتالي توقع احتياجات السوق المستقبلية.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أشار الرئيس المؤسس لشبكة” المدارس الرقمية الفرنسية”، محجوب باياسين، إلى أن هذا التكوين، المتاح لجميع الشباب من جميع الأعمار، سيسهل ولوج المستفيدين إلى سوق الشغل وكذا خلق مقاولاتهم الذاتية المتخصصة في المجال الرقمي.

من جانبه، أكد رئيس قسم العمل الاجتماعي بولاية جهة سوس ماسة، فهد التازي صادق، في تصريح مماثل، أن هذا التكوين في المهن الجديدة بما فيها الرقمية، له أهمية كبيرة وسيسمح للشباب بولوج سوق الشغل، موضحا أن هذا المجال يشهد إقبالا كبيرا من قبل الشركات والإدارات على المستوى الوطني.

وبحسب مدرسة “Digital France”، فإن هذا التدريب يروم المساهمة في التنمية الاقتصادية من خلال خلق فرص عمل جيدة الأجر، وتلبية احتياجات الشركات بالإضافة إلى دعم الشباب في إنشاء مشاريعهم الخاصة في المجال الرقمي.

تجدر الإشارة إلى أن “المدرسة الرقمية الفرنسية” تجمع خبراء في مجال الاتصالات والابتكار الاجتماعي والتضامني لتصميم دورات تدريبية رقمية مجانية ومبتكرة ومكثفة وتضامنية.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 157 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *