الرئيسية ثقافة وفنون انطلاق فعاليات مهرجان ” تيزطالنت شو ” للمواهب الشابة

انطلاق فعاليات مهرجان ” تيزطالنت شو ” للمواهب الشابة

مهرجان "تيزطالنت شو" للمواهب الشابة
كتبه كتب في 5 ديسمبر 2023 - 15:16

افتتحت أمس الاثنين بمدينة تزنيت، فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان ” تيزطالنت شو ” للمواهب الشابة، وذلك بمبادرة من جمعية “شباب مواهب” .

وتندرج هذه التظاهرة الثقافية التي تنظم بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل –قطاع الثقافة – والمجلس الجماعي لتزنيت، وبدعم من المجلس الإقليمي لتزنيت وعمالة تزنيت ومجلس جهة سوس ماسة، في إطار السعي إلى دعم الصناعة الثقافية بجهة سوس ماسة.

وتهدف هذه الفعالية، إلى تشجيع الطاقات الفنية الواعدة في مختلف المجالات الفنية، كما تروم التمكين النظري والتقني للشباب المشاركين في مختلف المهن الفنية.

وبهذا الخصوص، قال مدير المهرجان، يوسف التايب، إن هذه التظاهرة من شأنها خلق دينامية ثقافية تساهم في تطوير صناعة ثقافية وإبداعية قائمة على الخصوصيات الثقافية والفنية المحلية والجهوية والوطنية.

وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الدورة الثامنة تعرف مشاركة أزيد من 25 شابة وشابا قدموا من مختلف مدن المغرب، لاسيما من طنجة والدار البيضاء وكلميم والعيون وأكادير وتزنيت، من أجل التنافس على جوائز المهرجان تحت إشراف لجنة تحكيم ستقوم بتقييم أعمال المشاركين.

ويتنافس المشاركون خلال الإقصائيات نصف النهائية والنهائية من أجل الفوز بالجائزة الكبرى لهذه التظاهرة الثقافية، كما برمجت الجهة المنظمة مجموعة من الفقرات الفنية، موازاة مع الحفل الختامي.

وتتميز هذه الدورة، التي تتواصل فعالياتها إلى غاية 6 دجنبر الحالي بالمركز الثقافي محمد خير الدين (دار الثقافة)، بتكريم بعض الفعاليات الفنية التي ساهمت في وضع اللبنات الأساسية لهذه المبادرة الشبابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *