الرئيسية دولية حرق أم دفن؟ محكمة فرنسية تنهي نزاعًا عائليًا بين مغاربة

حرق أم دفن؟ محكمة فرنسية تنهي نزاعًا عائليًا بين مغاربة

كتبه كتب في 28 نوفمبر 2023 - 13:21

في نزاع عائلي بين أفراد من أصل مغربي في فرنسا، حول مكان دفن أحد أقربائهم الذي توفي في 13 نوفمبر 2023، أصدرت محكمة نانت حكمًا لصالح بناته وشريكته السابقة، اللتين طالبتا بحرق جثته ورمي رماده في البحر. وقالت المحكمة إنها لم تجد أي دليل على أن الرجل البالغ من العمر 64 عامًا، الذي هاجر إلى فرنسا عام 1981، كان يريد أن يدفن في بلده الأصلي أو أنه كان معارضًا لحرق الجثة.

وكان شقيق وأخوات الرجل في المغرب قد ادعوا أنه كان مسلمًا متمسكًا بالثقافة العربية الإسلامية، وكان يحتفظ بعلاقات قوية مع وطنه، وكان يجب أن يدفن وفقًا للشريعة الإسلامية. واستندوا إلى شهادة رجل دين مسلم في المستشفى، الذي قال إن الرجل كان يمارس الدين الإسلامي. ولكن بنات الرجل وشريكته السابقة نفيا ذلك، وقالوا إنه لم يكن ملتزمًا بالإسلام، وأنه أبدى رغبته في حرق جثته ونثر رماده في البحر، بحسب صحيفة لوفيغارو.

وبعد سماع أقوال جميع الأطراف، اتخذت المحكمة قرارها بالاعتماد على ما ذكرته بنات الرجل وشريكته السابقة، باعتبارهما الأشخاص الأقرب إليه والأكثر قدرة على تحديد رغباته بشأن جنازته. وأعلن ممثل أقارب الرجل في المغرب أنهم سيقومون بالطعن في هذا الحكم.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *