الرئيسية منوعات دراسة: 70 بالمائة من الشباب يعانون ” رهاب الهاتف “

دراسة: 70 بالمائة من الشباب يعانون ” رهاب الهاتف “

كتبه كتب في 20 نوفمبر 2023 - 20:17

ذكرت دراسة صادرة عن شركة للتكنولوجيا في اليابان، بأن 70 بالمئة من الشباب في سن العشرينات والثلاثينات يعانون من ” رهاب الهاتف “.

وقالت شركة التكنولوجيا اليابانية “صوفتسو” التي يقع مقرها في العاصمة طوكيو، إن الاستقصاء الذي قامت به الشركة عبر الهاتف، استهدف 562 شخصا يتجاوز سنهم العشرين عاما، ويشتغلون في مكاتب مزودة بهواتف مكتبية ذات ربط أرضي.

وأكدت الدراسة أن نسبة 72 بالمائة من الفئة المستهدفة أجابت بكونها “لاترتاح” للحديث على الهاتف، كما عزت أسباب هذا الرهاب إلى انتشار التواصل عبر خاصية الرسائل المتوفرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشارت الدراسة أيضا إلى أن 44.8 بالمائة من المستهدفين عبروا عن عدم ارتياحهم للإجابة على الهاتف الأرضي المتوفر في المكتب، وتباينت الإجابة عن أسباب هذا الشعور بين “ضرورة التوقف عن القيام بالمهام الجارية من أجل الإجابة عن الهاتف، الأمر الذي يشتت التركيز”، وبين “القلق من عدم التمكن من تقديم الإجابة المناسبة وفق ما يتوفر من معرفة”، وكذلك “التخوف من إمكانية حسن تذكر ونقل الرسالة إلى المسؤول المعني في حال عدم وجوده”.

وحسب الدراسة فإن معدل عدد المكالمات المجاب عنها أثناء العمل بلغ 7.4 مكالمات، حيث يميل الأشخاص الذين يتجاوز سنهم الخمسين سنة إلى الإجابة عن المكالمات المكتبية بمعدل 12.7 مكالمة في اليوم، بينما بلغ معدل الوقت الذي تأخذه كل مكالمة 3.1 دقيقة. وبحساب معدل أيام العمل في السنة الذي يبلغ 245 يوما، يناهز عدد الساعات التي يقضيها الموظف على الهاتف 93 ساعة في السنة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *