الرئيسية حوادث إيقاف شخص وإصدار مذكرة بحث ضد شريكه في محاولة سرقة وكالة بنكية

إيقاف شخص وإصدار مذكرة بحث ضد شريكه في محاولة سرقة وكالة بنكية

كتبه كتب في 19 نوفمبر 2023 - 18:01

تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي مشرع بن عبو، التابع لسرية وجهوية سطات، من إيقاف شخص يشتبه في تورطه في عملية سرقة وكالة بنكية بأولاد بوزيري، جنوب سطات، وذلك اليوم الأحد. كما تم حجز سيارة خفيفة يشتبه في أنها مسروقة، وإصدار مذكرة بحث وطنية ضد شريكه الهارب.

وحسب مصادر مطلعة، فإن وكالة بنكية بمركز خميس سيدي محمد بن رحال، التابعة لقيادة أولاد بوزيري، تعرضت لمحاولة سرقة من طرف شخصين، استخدما منشارا كهربائيا لقطع الحواجز الحديدية، بالإضافة إلى أدوات أخرى، للوصول إلى الصندوق الحديدي الذي يحتوي على مبلغ مالي كبير. لكن صفارة الإنذار أنبتت رئيس الوكالة، الذي أبلغ مسؤوليه بالإدارة الجهوية بالجديدة والسلطات الإقليمية والمحلية ومركز الدرك بمشرع بن عبو.

وعلى إثر ذلك، انتقلت عناصر الدرك الملكي بمشرع بن عبو، بمعية ممثل السلطة المحلية بقيادة أولاد بوزيري، بسرعة إلى مركز خميس سيدي محمد بن رحال، حيث تمكنوا من مفاجأة المشتبه فيهما اللذين لاذا بالفرار على متن سيارة نفعية موضوع شكاية سرقة بسطات، والقبض على أحدهما متخفيا بمزارع “الشيبة”، بعد أن تركا السيارة وسط أحراش منطقة الثوالث، فيما هرب شريكه باتجاه دوار أولاد حمّو التابع لقبيلة بني يكرين التي ينتميان إليها.

وتم نقل المشتبه فيه إلى مركز الدرك الملكي بمشرع بن عبو، وإيداع السيارة بالمحجز الجماعي بأولاد بوزيري، وحجز كل الأدوات التي استخدمها المشتبه فيهما لقطع الحواجز الحديدية قبل محاولة سرقة الوكالة البنكية.

وما زالت الضابطة القضائية تستجوب المشتبه فيه تحت الحراسة النظرية، وفقا لتعليمات النيابة العامة المختصة بسطات، وتبحث عن شريكه الذي تم إصدار مذكرة بحث وطنية ضده.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *