الرئيسية حوادث تفكيك عصابة تزوير عقود إيجار لمهاجرين مغاربة في مليلية المحتلة

تفكيك عصابة تزوير عقود إيجار لمهاجرين مغاربة في مليلية المحتلة

كتبه كتب في 16 نوفمبر 2023 - 10:50

تمكنت قوات الشرطة الإسبانية في مدينة مليلية المحتلة من تفكيك عصابة متورطة في تزوير عقود إيجار لمهاجرين غير شرعيين من المغرب. وبحسب وكالة “أوروبا بريس” الإسبانية، فإن العصابة التي اعتقل أفرادها الخمسة، كلهم إسبان، كانت تنشط في تسجيل مغاربة في وضع غير قانوني في السجل البلدي لمليلية بواسطة عقود إيجار مزورة.

وذكر المصدر ذاته أن الشرطة اكتشفت عمليات الاحتيال بعد رصد تسجيلات مشبوهة في السجل البلدي لعدد من المواطنين المغاربة، الذين كانوا يستخدمون عقود إيجار مزورة. وأوضح أن المهاجرين كانوا يتواصلون مع موظف في إحدى الوكالات في مليلية، الذي كان يوفر لهم عنوانا في المدينة للحصول على الوثائق اللازمة لتنظيم أوضاعهم.

وأشار إلى أن عقود الإيجار كانت تخص منزل في مليلية ينتمي لامرأة تم تزوير توقيعها من قبل زوجها السابق دون علمها، ما سمح للعديد من المهاجرين بإتمام جميع الخطوات والإجراءات القانونية للتسجيل في السجل البلدي دون أن يكشف أمرهم.

وأفاد أن العصابة المنظمة لعمليات الاحتيال هذه حصلت على أموال كبيرة، تتراوح بين 2000 يورو لكل شخص يتم تسجيله في السجل البلدي، في حين وجهت للمتهمين تهم متنوعة، منها تزوير الوثائق وانتهاك حقوق المواطنين الأجانب.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *