الرئيسية حوادث “السياش” يكشف حقيقة اختفاء 40.000 درهم من حساب زبونة

“السياش” يكشف حقيقة اختفاء 40.000 درهم من حساب زبونة

كتبه كتب في 16 يونيو 2023 - 11:51

بعد انتشار شكاية زبونة تدعى “هبة.ز” على مواقع التواصل الاجتماعي، حول اختفاء 40.000 درهم من حسابها البنكي بالسياش (CIH)، دون أن تقوم هي بأي عملية مالية، خرج البنك بتوضيح عبر خاصية “ستوري” على صفحته الرسمية بالفايسبوك.

وأوضح البنك أنه استقبل الزبونة وأمها يوم 14 يونيو بمقره المركزي، واستمع إليهما بتعاطف وانتباه، وسجل شكايتهما الرسمية بخصوص الحادثة.

وقال البنك إن الزبونة اعترفت طواعية أنها كانت تشارك معلوماتها البنكية مع صديقة لها، التي كانت تستخدم بطاقتها البنكية للشراء عبر الانترنت، وأنها كانت تزودها برمز التأكيد الذي يرسله البنك إلى رقم هاتفها.

وأشار البنك إلى أن التحقيقات المعلوماتية التي أجريت أمام الزبونة، كشفت أن التحويلات المالية المشبوهة تمت من نفس الأجهزة الهاتفية التي كانت تستخدمها هي وصديقتها للولوج إلى حساباتهما.

وأضاف البنك أنه سيدعم الزبونة لإسترجاع حقوقها، وسيزود السلطات المختصة بجميع المعطيات المتعلقة بالشخص المشتبه في تورطه في هذه العمليات.

وحذر البنك زبائنه من أخطار مشاركة معلوماتهم البنكية (الرمز السري للتطبيق، رمز التحقق، معلومات البطاقة البنكية،…) مع أي شخص، حتى لو كان قريبا أو موثوقا به.

الجدير بالذكر أن هذه القضية لفتت انتباه رواد مواقع التواصل الإجتماعي، حيث نشرت هبة فيديو على حساباتها تروي فيه تفاصيل معاناتها مع البنك، مما دفع به إلى إصدار هذا التوضيح.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *