الرئيسية رياضة خمسة نجمات مغربيات في سباق جائزة أفضل لاعبة إفريقية لكرة القدم

خمسة نجمات مغربيات في سباق جائزة أفضل لاعبة إفريقية لكرة القدم

كتبه كتب في 15 نوفمبر 2023 - 10:04

في إطار منافسات جائزة أفضل لاعبة إفريقية لعام 2023، التي أعلن عنها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) اليوم الثلاثاء، تألقت خمسة نجمات من المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم النسوية، ودخلن قائمة المرشحات الـ30 للفوز باللقب.وتتمثل اللاعبات المغربيات في أنيسة لحمري، التي تلعب في نادي ليفانتي لاس بلاناس الإسباني، وابتسام الجريدي، التي تنتمي إلى الأهلي، إلى جانب ثلاثة لاعبات من نادي الجيش الملكي، هن فاطمة تاغناوت، وغزلان شباك، وخديجة الرميشي.وكانت الرميشي قد تألقت في العام الماضي، وحصلت على لقب أفضل حارسة مرمى إفريقية، بعد أن تفوقت على النيجيرية أسيسات أوشوالا، التي فازت بجائزة أفضل لاعبة إفريقية للمرة الخامسة في تاريخها، وهو رقم قياسي، في حفل توزيع جوائز الكاف الذي أقيم في الرباط في يوليوز 2022. وتنافس الرميشي هذا العام على نفس اللقب مع زميلتها في المنتخب الوطني إيمان عبد الأحد، حارسة مرمى نادي الدار البيضاء.وأوضح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في بيان له على موقعه الرسمي أنه سيتم تكريم أفضل حارسة مرمى لأول مرة في تاريخ الجائزة، “تقديرا للمجهودات البطولية التي يقوم بها حراس المرمى”.

وبالإضافة إلى ذلك، تضمنت القائمة الأولية للمرشحات 10 لاعبات في فئة أفضل لاعبة في الأندية، من بينهن ثلاثة مغاربة، وكذلك فئات مدرب العام، وأفضل منتخب وطني وأفضل لاعبة شابة، وهي مخصصة لللاعبات اللواتي لم يتجاوزن سن 21 عاما.

وأشار المصدر إلى أن الأندية الثمانية المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا للسيدات، التي تجري حاليا في كوت ديفوار، حصلت على مقعد في فئة “نادي العام”. وأضاف أن عملية اختيار المرشحات لمختلف الفئات تمت بمشاركة لجنة متخصصة مؤلفة من خبراء فنيين من الكاف وإعلاميين، مع مراعاة الأداء على جميع المستويات من دجنبر 2022 إلى نونبر 2023.

وسيتم اختيار الفائزات بناء على تصويت لجنة تضم على وجه الخصوص لجنة فنية تابعة للكاف وإعلاميين من الاتحادات الأعضاء ومدربين . ومن المنتظر أن يقام حفل توزيع جوائز الكاف يوم 11 دجنبر المقبل في مراكش.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *