الرئيسية حوادث انفجاران متتاليان في السمارة يثيران غضب سكان العيون

انفجاران متتاليان في السمارة يثيران غضب سكان العيون

كتبه كتب في 5 نوفمبر 2023 - 18:10

تفجيران جديدان يهزان مدينة السمارة في الصباح الباكر من يوم الأحد، حسبما ذكرت وسائل الإعلام. وقد أشارت المصادر إلى أن الانفجارين ناجمين عن إطلاق صاروخين باتجاه الربيب، بالقرب من التجزئات السكنية الجديدة. وكان الانفجاران قريبين جدا من مناطق المينورسو (UN).

حتى الآن، لا يزال مصدر الصواريخ المطلقة غير معروف بسبب بعدها عن المناطق السكنية، ونحن في انتظار بيان رسمي من السلطات لتوضيح حقيقة هذه الانفجارات التي أثارت الرعب في سكان السمارة ودفعتهم للخروج من منازلهم.

وقد أكدت السلطات المحلية في وقت سابق أن انفجارات قد ضربت أحياء مدينة الجنوب وحي السلام والمنطقة الصناعية في نهاية الأسبوع الماضي في مدينة السمارة. وأعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في المدينة نفسها أن الشرطة القضائية المختصة قد تم تكليفها بإجراء تحقيق قضائي، بعد تسجيل وفاة شخص وإصابة ثلاثة آخرين جراء الهجوم المذكور.

في ضوء هذه الأحداث، نظمت ساكنة مدينة العيون في الصحراء المغربية مسيرة حاشدة صباح اليوم الأحد للتنديد بتفجيرات مدينة السمارة، التي تبنتها جبهة “البوليساريو” الانفصالية.

وتم تنظيم هذه المسيرة بدعوة من شيوخ وقبائل وفعاليات المجتمع المدني في جهة الساقية الحمراء، ردا على الهجوم الإرهابي الذي نفذته عصابة البوليساريو قبل أيام، مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة 3 آخرين. وأظهرت الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي مشاركة كثيفة للسكان في هذه المسيرة الاحتجاجية، سواء من النساء والرجال والأطفال.

وفي النهاية، أدانت ساكنة مدينة العيون في الصحراء المغربية الهجوم الذي شنته جبهة البوليساريو الانفصالية على مدينة السمارة، وأعربت عن رفضها لاستهداف المدنيين من قبل هذه الجبهة الوهمية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *