الرئيسية سياحة شاطئ تغازوت في المغرب يحتل المرتبة السابعة في قائمة أرخص الشواطئ في العالم

شاطئ تغازوت في المغرب يحتل المرتبة السابعة في قائمة أرخص الشواطئ في العالم

كتبه كتب في 3 نوفمبر 2023 - 17:09

في تقرير جديد من موقع “إنسايدر مانكي”، تم تصنيف شاطئ تغازوت، الذي يقع على بُعد 20 كيلومترا من مدينة أكادير في سوس ماسة، كواحد من أرخص الشواطئ في العالم للأشخاص الذين يرغبون في العيش في وجهات ساحلية بأسعار معقولة.

وقد جاء شاطئ تغازوت في المركز السابع على مستوى العالم في قائمة تضمنت عشرين وجهة من جميع أنحاء العالم. وتم تصنيف هذه الوجهات الشاطئية الأرخص في العالم بناءً على متوسط سعر العقار في كل منطقة، وفقًا للبيانات التي تم جمعها من مجموعة من المصادر.

وتشير البيانات إلى أن متوسط السعر في شاطئ تغازوت يبلغ حوالي 1608 دولارات أمريكية للقدم المربع الواحد. وبالإضافة إلى السعر المعقول، يعتبر الشاطئ وجهة مشهورة لعشاق ركوب الأمواج ومن بين الوجهات السياحية الجذابة في المغرب.

وجاء شاطئ “فارنا” البلغاري في المرتبة الأولى في قائمة أرخص الوجهات الساحلية في العالم، حيث يبلغ متوسط سعر العقار في هذا الشاطئ حوالي 1266 دولارا للقدم المربع الواحد. وتأتي شاطئ “كارتاغا” في كولومبيا و”جزر الأزور” في البرتغال في المرتبتين الثانية والثالثة، حيث يبلغ متوسط سعر العقار فيهما حوالي 1341 و1372 دولارا على التوالي.

ويعتبر شاطئ تغازوت والشواطئ المجاورة ملاذا لسكان سوس والمغرب بشكل عام، بفضل الجو المعتدل طوال العام والمؤهلات الطبيعية والسياحية التي يتمتع بها. ويشهد هذا الشاطئ إقبالا كبيرا خاصة خلال فترة الصيف والعطل المدرسية، ويعتبر مكانًا مثاليًا لمحبي الرياضات المائية، وهو عامل جذب للسياح المحليين والأجانب على حد سواء.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *