الرئيسية اقتصاد غرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة تعقد الدورة العادية لجمعيتها العامة

غرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة تعقد الدورة العادية لجمعيتها العامة

كتبه كتب في 1 نوفمبر 2023 - 21:33

عقدت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة، أمس الثلاثاء بأكادير، الدورة العادية للجمعية العامة برسم شهر أكتوبر 2023.

وخلال هذه الدورة التي ترأسها رئيس الغرفة، سعيد ضور، تمت مناقشة موضوع” أي نموذج تنموي للنهوض باقليم تارودانت والأقاليم الاخرى المتضررة من زلزال الحوز”، إضافة إلى المصادقة على جميع النقاط المدرجة في جدول الأعمال.

وبعد أن صادقت الجمعية العامة على محضر الدورة العادية للغرفة المنعقدة يوم الخميس 27 ابريل 2023، تم عرض تقرير لأنشطة الغرفة ما بين الدورتيين وتقديم تقارير اللجان الدائمة للغرفة.

من جهة أخرى، تمت المصادقة على دعم الغرفة المخصص للصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة عن الزلزال ( مليون درهم برسم ميزانية 2023)، وعلى مشروع الميزانية التعديلية برسم سنة 2023 ( مساهمة الغرفة بمليون درهم برسم ميزانية 2024 ).

كما صادق أعضاء الغرفة على مشروع التوصيات الخاصة بالتدابير والإجراءات الكفيلة بتعويض ومساعدة منتسبي الغرفة المتضررين من زلزال الحوز، وعلى مشروع إحداث آلية لتمويل المقاولات المتضررة من الزلزال على مستوى إقليم تارودانت بشراكة مع جمعية “مبادرة سوس ماسة”.

وفي نفس السياق، جرى عرض تقرير تدقيق الحسابات لسنة 2022 ،والمصادقة على مشروع التقرير السنوي للخبير المحاسب لسنة 2022، مع تقديم برنامج تطبيق هاتفي للتواصل مع أعضاء الغرفة ومنتسبيها.

وعرفت أشغال هذه الدورة أيضا، المصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة و المركز الدولي للوساطة و التحكيم التجاري لأكادير، وعلى مشروع اتفاقية الشراكة بين الغرفة وجامعة ابن زهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *