الرئيسية صحة حملة تحسيسية للكشف عن سرطان الثدي لفائدة نساء القوات المساعدة بأكادير

حملة تحسيسية للكشف عن سرطان الثدي لفائدة نساء القوات المساعدة بأكادير

كتبه كتب في 17 أكتوبر 2023 - 13:31

 نظمت اليوم الثلاثاء بأكادير، حملة تحسيسية للكشف عن سرطان الثدي لفائدة نساء المفتشية العامة للقوات المساعدة -شطر الجنوب-.

وتأتي هذه المبادرة، التي تم إطلاقها تحت إشراف المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية لسوس ماسة، والمندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بأكادير إداوتنان، في إطار الحملة الوطنية للتوعية والكشف عن سرطان الثدي، التي أطلقتها الوزارة الوصية مؤخرا تحت شعار”فحصك الآن أمان واطمئنان، لا تترددي”.

وتهدف هذه الحملة، التي انطلقت بمناسبة شهر أكتوبر الوردي، وتستمر طوال هذا الشهر، إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الوقاية والكشف المبكر، خاصة لدى النساء الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و69 سنة.

يذكر أن كافة المندوبيات الاقليمية للصحة والحماية الاجتماعية تعمل تحت إشراف المديرية الجهوية بسوس ماسة، تقوم بإرساء آليات التتبع لأنشطة البرنامج الوطني لمحاربة سرطان الثدي، مع إدراج حصص توعوية تحسيسية في المراكز الصحية والمراكز المرجعية للصحة الإنجابية، إضافة إلى إدماج الرصد والكشف المبكر عن سرطان الثدي ضمن برامج الوحدات الطبية المتنقلة، وذلك لتقريب الخدمات التي يشملها هذا البرنامج من الساكنة في المناطق النائية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *