الرئيسية اقتصاد افتتاح فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بأكادير

افتتاح فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بأكادير

كتبه كتب في 17 أكتوبر 2023 - 18:48

 افتتحت اليوم الثلاثاء بأكادير، فعاليات الدورة الثامنة للمعرض الجهوي للصناعة التقليدية، تحت شعار ” الصانعات التقليديات بالأطلس، جهة سوس ماسة، كفاءات واشعاع وطني ودولي”.

وبهدف هذا المعرض المنظم إلى غاية 23 أكتوبر الجاري من قبل جهة سوس ماسة وغرفة الصناعة التقليدية لسوس ماسة، وبشراكة مع ولاية جهة سوس ماسة والمديرية الجهوية للصناعة التقليدية والإقتصاد الاجتماعي والتضامني بأكادير، وبتعاون مع جماعة أكادير، إلى إنعاش وتسويق منتجات الصناعة التقليدية بجهة سوس ماسة من أجل تحسين دخل الحرفيين والرفع من قدراتهم وتجويد منتوجاتهم وتطوير تنافسيتهم ومنحهم فرصة الاحتكاك بالزبناء لمعرفة متطلبات السوق.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة، عبد الحق أرخاوي، إن هذا المعرض ينظم على مساحة 2000 متر مربع ويعرف مشاركة أزيد من 100 عارض وعارضة يمثلون مختلف عمالات وأقاليم الجهة.

وأضاف أن هذه التظاهرة تعرف كذلك مشاركة عارضين ممثلين لكل جهات المملكة كضيوف على المعرض، بغية خلق جسر للتواصل بين الحرفيين على المستوى الوطني.

من جانبه، أبرز نائب رئيس مجلس جهة سوس ماسة، حسن المرزوقي، أن تنظيم الدورة الثامنة من هذا المعرض يأتي كثمرة للجهود المبذولة لتعزيز قدرات الصناع التقليديين، وكذا دعمهم على المستوى التقني واللوجيستي، موضحا أن الغاية من هذه التظاهرة تتجلى في توفير فضاءات لتسويق أفضل لمنتجات هؤلاء الحرفيين.

وحسب المنظمين، فإن هذه التظاهرة الإقتصادية التي تتزامن مع العطلة المدرسية من المنتظر أن تستقطب أزيد من 60 ألف زائر من سياح وساكنة المدينة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *