الرئيسية حوادث تضامن “مزراوي” مع فلسطين يثير غضب الإعلام الألماني

تضامن “مزراوي” مع فلسطين يثير غضب الإعلام الألماني

كتبه كتب في 16 أكتوبر 2023 - 16:00

بادر “نصير مزراوي”، اللاعب المغربي الدولي ونجم بايرن ميونيخ الألماني، بالتعبير عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة.

ونشر “مزراوي” على حسابه الشخصي في “إنستغرام” صورة لـ”المسجد الأقصى”، كرمز لتأييده للقضية الفلسطينية ومساندته للمظلومين، وهو ما أثار غضب الإعلام الألماني الذي اتهمه بالتحريض على العنف والإرهاب.

فقد كتب الصحفي “والتر شتراين” في صحيفة BILD الألمانية مقالا ينتقد فيه “مزراوي” بشدة، ويطالب بإبعاده عن الملاعب، بحجة أنه يدعم “إرهاب حماس” و”القتل الجماعي للأبرياء”.

وقال “شتراين” في مقاله: “لا يجوز أن نرى “أصدقاء الإرهاب” على أرض الملعب!”، وأضاف: “الدوري الألماني يخطط لإحياء ذكرى ضحايا إرهاب حماس في الجولة القادمة”.

وتساءل “شتراين”: “كيف يمكن أن يكون هناك لاعب في تلك المباراة يؤيد هذا الإرهاب والذبح؟”، مشيرا إلى أن: “مزراوي يجب أن يتخلى عن دعمه لأفعال حماس الدامية”.

كما انتقد الصحفي الألماني تبني “مزراوي” لشعارات تدافع عن فلسطين ، قائلا: “لا نطالب بأن يكون لاعبو كرة القدم مثالية، لكنهم يؤثرون على الأطفال والشباب. سواء أحبوا ذلك أم كرهوا”.

ولكن “مزراوي” نفى اتهامات “شتراين”، وقال في رده عليه: “أنا أسعى دائما للسلام والعدالة في هذا العالم”، وأكد: “أنا ضد كل أشكال الإرهاب والكراهية والعنف، وهذا موقف لن أتخلى عنه”.

وأضاف “مزراوي”: “هذا الصراع المأساوي يودي بحياة الأبرياء كل يوم”، وقال: “علينا جميعًا أن نقف ضده وندينه لأنه شئ غير إنساني”.

ولقد أظهروا عدة لاعبي المغاربة تضامنهم مع فلسطین، من بینھم قائد المغاربة ، “رومان سایس”، “حکیم زیاش”، “نایف أکرد”، “زکریاء أبو خلال”، “عبد الحمید الصابیري”..

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *