الرئيسية مجتمع السملالي تكشف تفاصيل مشروع إعادة تهيئة وتجهيز المركز الاستشفائي الجهوي لأكادير (فيديو)

السملالي تكشف تفاصيل مشروع إعادة تهيئة وتجهيز المركز الاستشفائي الجهوي لأكادير (فيديو)

كتبه كتب في 15 أكتوبر 2023 - 12:45

صادق المجلس الجماعي لأكادير في دورته العادية لشهر أكتوبر 2023، على شراكة تهدف إلى تجهيز وتحسين المركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بأكادير.

اتفاقية الشراكة تجمع جماعة أكادير ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية، وجهة سوس ماسة، وولاية سوس ماسة وشركة التنمية المحلية سوس ماسة تهيئة.

وقالت نازك السملالي نائبة رئيس لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة بجماعة أكادير، إن هذه المشروع يأتي نظرا لأهمية هذا المستشفى الجهوي، الذي يضم تخصصات طبية عديدة ويستقبل عددا كبيرا من المرضى

وأضافت السملالي أن الجماعة ارتأت أن تشارك في إعادة تأهيل هذا المستشفى الذي تبلغ تكلفة تهيئته 135 مليون درهم، تساهم فيها الجماعة بـ25 مليون درهم  إلى جانب الشركاء الآخرين.

وتابعت نائبة رئيس لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة بجماعة أكادير أن الجماعة تثمن المشاركة في هذا المشروع الذي يهم المواطن من خلال تهيئة وتجهيز عدد من المرافق داخل وخارج المستشفى .

ويتضمن المشروع إنشاء عدة مرافق إضافية للمركز الاستشفائي الجهوي لأكادير من بينها مصحة النهار للأنكولوجيا، ومستودع لمركز تصفية الكلي، وأروقة لربط بين أقسام المستشفى وغيرها من المنشآت الجديدة.

وتشمل أيضا أعمال تحسين خدمات الاستقبال، والمستعجلات، والمساعدة الطبية المستعجلة، وقاعة العمليات، وأقسام الإقامة، والمختبر الجهوي، والصيدلية الجهوية وإصلاح شامل لشبكات الماء، والصرف الصحي، والكهرباء، بالإضافة إلى تزويد المستشفى بالتجهيزات والأجهزة الطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *