الرئيسية دولية مصدر إسرائيلي: عدد القتلى في “طوفان الأقصى” أكبر بكثير مما أُعلن

مصدر إسرائيلي: عدد القتلى في “طوفان الأقصى” أكبر بكثير مما أُعلن

كتبه كتب في 9 أكتوبر 2023 - 10:14

في تصريح مثير للجدل، قال مصدر رفيع المستوى في إسرائيل، وفقاً للإذاعة الرسمية، إن عدد القتلى الإسرائيليين جراء عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها المقاومة الفلسطينية في غلاف غزة ” أكبر بكثير مما أُعلن سابقاً”، وذلك في حين كانت آخر حصيلة رسمية تشير إلى مقتل أكثر من 700 إسرائيلي في العملية، التي وقعت يوم السبت. وأضافت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أنه من المتوقع أن يصل عدد القتلى الإسرائيليين إلى 1000، والأسرى إلى أكثر من 150، كما أكد مسؤول أمريكي مقتل بعض الأمريكيين في الهجوم الذي فاجأ إسرائيل.

وكانت هيئة البث الإسرائيلي قد أعلنت، في اليوم السابق، أن “القتلى يزيدون على 700″، بعد أن فُقِدَ مئات آخرون عقب تنفيذ عملية “طوفان الأقصى” داخل المستوطنات المحاذية لغزة.

وذكرت الصحيفة على موقعها على الإنترنت، أن وزارة الصحة الإسرائيلية، ذكرت أن 2382 شخصاً أُصيبوا بجروح ونُقِلوا إلى المستشفيات منذ بدء العملية، وأشارت إلى أن 22 منهم في حالة خطيرة جداً، و345 في حالة خطيرة، و462 في حالة متوسطة، و1175 في حالة طفيفة.

بالمقابل، قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، يوم الإثنين، إن عدد الشهداء الفلسطينيين ارتفع إلى 493 شهيداً و2751 جريحاً نتيجة للغارات الإسرائيلية المستمرة لليوم الثالث على التوالي.

وأوضحت الوزارة في بيان لها: “هذه هي حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الثالث على قطاع غزة، حيث استشهد نحو 493 فلسطينياً، وأُصِيبَ 2751 مواطناً بجروح متفاوتة”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *