مواطنون غاضبون يحاصرون سيارة للدرك بعد “اعتداء دركي على أستاذ” (فيديو)

مواطنون غاضبون يحاصرون سيارة للدرك بعد “اعتداء دركي على أستاذ” (فيديو)

2019-10-23T19:09:30+01:00
2019-10-23T19:12:54+01:00
حوادثمجتمع
أكادير تيفي
نشرت منذ 7 أشهر يوم 23 أكتوبر 2019

قام العشرات من المواطنين، اليوم الأربعاء بمركز تازارين إقليم زاكورة ، على محاصرة سيارة للدرك الملكي إثر ما وصفوه بـ”اعتداء عناصر الدرك على استاذ وسط مركز تازارين امام أعين الساكنة”.

و نقلت مصادر من عين المكان، أن عنصرا من الدرك الملكي أوقف أستاذ يعمل بمدرسة “واوكلوت” قرب مركز جماعة “تازارين” وطالبه بوثائق دراجته والتي سلمه إياها بالكامل.

وأضاف المصدر ذاته، أن الحوار بين الدركي والأستاذ تطور إلى مشاداة كلامية، انتهت باعتداء الدركي على الأستاذ، ما دفع عدد من المواطنين إلى التجمهر أمام سيارة الدرك الملكي.

وفي سياق متصل أدانت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، الاعتداء الذي تعرض له أستاذ متعاقد بمديرية زاكورة، من طرف عنصرين من الدرك الملكي، صباح الأربعاء، أثناء تنقله إلى مقر عمله. 

وقالت في بلاغ لها إن “الأستاذ (م،م) المفروض عليه التعاقد بمجموعة مدارسة عقبة بن نافع تعرض لاعتداء همجي من طرف عنصرين من الدرك الملكي، أثناء تنقله بمركز تازارين هذا الصباح، علما أن الأستاذ يتوفر على جميع الوثائق الضرورية الخاصة بدراجته النارية”.

وأضاف البلاغ ذاته، أن سلوك الدركيين، “جعل من ساكنة تازارين تحاصر سيارة الدرك الملكي في حالة من الغضب والسخط على هذا السلوك الأرعن الذي يعود إلى سنوات الجمر والرصاص، ولا يمت بصلة لدولة الحق والقانون”. 

وحملت تنسيقية الأساتذة المتعاقدين بمديرية زاكورة، هذا الاعتداء للمسؤول الأول بالإقليم، مؤكدة عزمها الدخول في أشكال نضالية لصون كرامة الأستاذ، داعية جميع الجهات لتحمل مسؤولياتها والتدخل من أجل إنصاف الأستاذ ضحية الاعتداء.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.