الرئيسية حوادث ضبط أكثر من 11 طنا من الشيرا في عمليات أمنية مشتركة بالمحمدية والجديدة

ضبط أكثر من 11 طنا من الشيرا في عمليات أمنية مشتركة بالمحمدية والجديدة

كتبه كتب في 28 سبتمبر 2023 - 12:54

في إطار تعاون وثيق بين الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ومصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت المصالح الأمنية يومي الثلاثاء والأربعاء من تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في التهريب الدولي للمخدرات، وضبط 11 طنا و568 كيلوغراما من مخدر الشيرا في عمليات أمنية نفذت بضواحي المحمدية والجديدة.

وأفاد بلاغ للأمن الوطني أن هذه العمليات أسفرت عن ضبط أول دفعة من المخدرات، تزن أربعة أطنان و168 كيلوغراما، داخل سيارة نفعية كانت تسير على الطريق السيار بين بوزنيقة والمحمدية، وتوقيف سائقها وشخص آخر كان برفقته على مستوى مدخل القصر الكبير.

وأضاف المصدر أن التحريات المتابعة في هذه القضية كشفت عن وجود امتدادات أخرى لهذه الشبكة الإجرامية بدوار “المهارزة” قرب البئر الجديد، حيث تم اعتقال أربعة متورطين آخرين وضبط شحنات مخدرات إضافية تزن سبعة أطنان و400 كيلوغرام، إلى جانب زورقين وثلاث محركات بحرية و107 حاوية بلاستيكية مليئة بالوقود وخمس سيارات و11 مضخة هوائية.

وذكر المصدر أن المشتبه فيهم جميعا تم إخضاعهم للحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لإجراء التحقيقات اللازمة للكشف عن جميع التهم الموجهة إليهم، وتحديد كل التورطات والصلات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية على المستوى الوطني أو الدولي.

وتأتي هذه التدخلات الأمنية ضمن التعاون المستمر بين مصالح الأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في إطار مكافحة شبكات التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *