الرئيسية منوعات مخترعون مغاربة يحصدون خمس ميداليات ذهبية في أسبوع الابتكار الأمريكي

مخترعون مغاربة يحصدون خمس ميداليات ذهبية في أسبوع الابتكار الأمريكي

كتبه كتب في 25 سبتمبر 2023 - 11:18

خمسة ميداليات ذهبية و13 جائزة للابتكار حصل عليها مخترعون مغاربة من المدرسة المحمدية للمهندسين في المسابقة العالمية “أسبوع الابتكار الأمريكي 2023″، التي أقيمت في لاس فيغاس في منتصف سبتمبر الجاري.

الفريق الفائز يضم حسن عمور، مدير مركز الابتكار التكنولوجي في المدرسة المحمدية للمهندسين، وزملاؤه: سامية قانون، وزكرياء الركيك، وباعير جلال، ومحمد مروان السيم، ومحمد العلمي، ومنى الخديري.

المشاريع التي فازت بالجوائز تتضمن اختراع “هوائي خلوي ذكي صغير لمنع الغش في الامتحانات” و”اختراع رائد مغربي لاستعمال الترددات اللاسلكية للكشف عن سرطان الثدي”.

كما تضمنت المشاريع ابتكار “هوائي من الجيل الرابع صغير وأصلي بتقنية microstrip” للهواتف المحمولة الجديدة، والذي يقلل من تأثير الحرارة للهاتف على رأس المستخدم.

وقد ابتكروا أيضا نظاما للكشف عن تضخم الأوعية الدموية في الحاجز بين الأذينين باستخدام التعلم الآلي، ومشروع “هوائي تصحيحي من الجيل الرابع أصلي للهواتف المحمولة لتقليل التأثير الحراري على رأس و يد المستخدم عند استخدام نظام الهاتف الخلوي.

هذه المسابقة نُظِّمَت عبر تقنية المؤتمرات المرئية بدعم من الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين، وشارك فيها 19 دولة و48 مشاركا تأهلوا للجائزة الكبرى، وقُدِّمَت 636 جائزة و 144 جائزة ماستر في مجال الابتكار.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *