الرئيسية حوادث النيابة العامة بإنزكان تأمر بحبس سيدة نشرت أخبارا زائفة عن زلزال

النيابة العامة بإنزكان تأمر بحبس سيدة نشرت أخبارا زائفة عن زلزال

كتبه كتب في 17 سبتمبر 2023 - 23:24

تم إيداع سيدة بالمركز الترابي للدرك الملكي القليعة تحت تدابير الحراسة النظرية، بناء على تعليمات النيابة العامة بابتدائية إنزكان، مساء اليوم، بسبب نشرها فيديو كاذب على موقع “تيك توك” يزعم أن زلزالا عنيفا ضرب آيت ملول وبيوكرى، وأن السلطات تقوم بإخلاء المنازل من سكانها.

وأظهرت الموقوفة في الفيديو منزلا مهدما، وزعمت أن السبب هو الزلزال الذي حدث في آيت ملول، مما أحدث هلعا بين السكان. وقد تحركت النيابة العامة بسرعة وجدية لمواجهة هذا التضليل.وتجدر الإشارة إلى أن رئاسة النيابة العامة أمرت جميع النيابات العامة لدى المحاكم المغربية بفتح تحقيقات وتحديد المسؤولية القانونية لكل من يشارك في نشر أخبار كاذبة، التي تهدف إلى إثارة الخوف بين الضحايا والمواطنين، واتخاذ التدابير القانونية المناسبة.كما حذرت المديرية العامة لأمن نظم المعلومات، التابعة لإدارة الدفاع الوطني، من خطورة استغلال المجرمين في الفضاء الإلكتروني للأزمة الإنسانية التي تشهدها البلاد لصرف ضحاياهم والقيام بأعمال احتيالية.

وأوضحت أن مجرمي الشبكة يحاولون استغلال هذه الأزمة الإنسانية، واستخدام موضوع الزلزال في حملات لإغراء ضحاياهم بتحميل ملفات مصطنعة لهذا الغرض، أو دفعهم إلى زيارة روابط محددة على وسائل التواصل الاجتماعي بهدف نشر أشكال متنوعة من البرامج الضارة

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *