الرئيسية دولية الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون يزور المغرب ويقدم المساعدة لضحايا الزلزال

الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون يزور المغرب ويقدم المساعدة لضحايا الزلزال

كتبه كتب في 17 سبتمبر 2023 - 09:07

في إطار إنساني يستحق الثناء والاحترام، زار “ريتشارد برانسون”، الملياردير البريطاني ومالك شركة “فيرجن”، منطقة الحوز لتقديم يد العون للمنكوبين جراء الزلزال، وكذا للوقوف على حجم الخسائر التي خلفتها الهزة الأرضية التي أودت بحياة آلاف الأشخاص وإصابة آخرين، بالإضافة إلى تدمير وانهيار معظم المباني التي تأثرت بالزلزال.

ونشر “برانسون” فيديو على موقع أنستغرام يوثق فيه هذه الزيارة قائلا: “كان لي شرف مقابلة القبائل الأمازيغية العظيمة في جبال الأطلس الكبير. كما سعدت بتقديم المساعدة مباشرة للمحتاجين هنا”.

وأعرب الملياردير عن إعجابه بـ”شجاعة أناس عاشوا رعبا لا يمكن تخيله”، مشيرا إلى أن “فرق الإنقاذ تبذل جهودا مضاعفة، كل ذلك من أجل مساعدة الساكنة المنكوبة جراء الزلزال”.

وحظي هذا الموقف الإنساني باهتمام كبير على منصات التواصل الاجتماعي، حيث أشاد نشطاء بهذه الخطوة رغم المخاطر التي تحملها هذه المنطقة، التي تشهد بعض التحركات الأرضية من حين لآخر؛ إلا أن الملياردير المذكور حرص على الوجود إلى جانب المنكوبين ودعمهم في محنتهم على أرض الواقع.

وأظهرت هذه الكارثة الطبيعية مدى التضامن والتآزر بين المغاربة في مواجهة الكوارث، وهو مشهد إنساني نبيل أدهش العالم وكل من يتابعون عملية انتشال الضحايا وإسعاف المصابين، معبرين عن امتنانهم لهذا المشهد الإنساني، الذي اختفى في بعض المجتمعات التي تدَّعِي التحضُّر.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *