الرئيسية رياضة المديرية الوطنية للتحكيم تدافع عن قراراتها بشأن مباراة المغرب التطواني والرجاء

المديرية الوطنية للتحكيم تدافع عن قراراتها بشأن مباراة المغرب التطواني والرجاء

كتبه كتب في 27 فبراير 2024 - 16:19

أكدت المديرية الوطنية للتحكيم التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم، أن القرارات التحكيمية التي اتخذت في لقاء المغرب التطواني والرجاء الرياضي، ضمن الجولة 21 من البطولة الاحترافية، كانت صحيحة.

وشملت هذه القرارات إلغاء هدف للمغرب التطواني سجله بلال الميكري في الشوط الأول، بعد أن رأى حكم الساحة يوسف التريكي، بعد الاستعانة بتقنية “الفار”، أنه كان في وضعية تسلل.

وبررت المديرية هذا القرار بأن حكام “الفار” استخدموا الخط الافتراضي للتسلل وخط التثليث، وذلك بوضع نقطة على أعلى جزء من أجسام اللاعبين المشاركين في اللقطة، ومن ثم مقارنة المسافات بينهم وبين المرمى، وجاء خط المهاجم أقرب من خط المدافع، مما يعني أن الهدف كان متسللا، وهو ما أثار جدلا كبيرا.

ولم تعلق المديرية على وجود لاعب رجاوي (بلعمري) على الخط في لحظة تنفيذ الركلة الحرة، والذي ظهر في صورة “الفار” التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي أظهرت خط التسلل يمر فوق ظهره، ما يرجح أن الحكم هشام بوسليم المسؤول عن تقنية الفيديو ارتكب خطأ فادحا.

وفي سياق متصل، دافعت المديرية عن قرار الحكم يوسف التريكي، بطرد اللاعب التطواني أيوب المودن في نهاية المباراة، بعد أن حصل على بطاقتين صفراوين متتاليتين، لاحتجاجه بحركة يده على الحكم.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *