الرئيسية أخر الأخبار المديرية الجهوية للصحة بسوس ماسة تنفي نقص الأدوية بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني

المديرية الجهوية للصحة بسوس ماسة تنفي نقص الأدوية بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني

كتبه كتب في 13 سبتمبر 2023 - 10:30

بشأن الخبر المتداول عن نقص الأدوية بالمركز الجهوي الاستشفائي الحسن الثاني بأكادير، أصدرت المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة بلاغا نفت فيه هذا الادعاء بشكل قاطع.

وأكدت المديرية أن ما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام والشبكات الاجتماعية هو إشاعات لا أساس لها من الصحة، وأن خبر نفاد بعض الأدوية من المركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بأكادير غير صحيح على الإطلاق، وأن هذه الأخبار قد تزعزع ثقة سكان جهة سوس ماسة في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا.

وبتوجيهات سامية من جلالة الملك محمد السادس نصره الله، وبإشراف وتنسيق من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية،

قامت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة سوس ماسة بتعبئة كاملة لجميع المؤسسات الصحية بالجهة ، سواء كان ذلك المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير أو المستشفيات الإقليمية التابعة للجهة، وذلك من خلال تقديم جميع الخدمات الطبية والرعاية اللازمة وكذلك تأمين جميع أنواع الأدوية لمواجهة ضحايا الزلزال الذي ضرب جهة سوس ماسة، خاصة إقليم تارودانت، يوم الجمعة 08 شتنبر 2023.

وفي هذا الإطار قامت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بإتاحة جميع الموارد المطلوبة من مستلزمات لوجستية وأدوية وسيارات إسعاف وكذلك استدعاء جميع فرق التدخل من أطباء، ممرضين، فنيين وإداريين، إلى جانب تخصيص كافة الإمكانات للتدخل بسرعة والتكفل بجميع حالات المصابين وكذلك استقبال أي إصابات محتملة للتخفيف من آثار هذه المأساة المؤسفة يختتم نص البلاغ

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *