الرئيسية ثقافة وفنون النظام الجزائري يمنع “بابيلون” من المشاركة في مهرجان تيميتار بأكادير و”يرغمه على حذف رسالة اعتذاره” (صورة)

النظام الجزائري يمنع “بابيلون” من المشاركة في مهرجان تيميتار بأكادير و”يرغمه على حذف رسالة اعتذاره” (صورة)

كتبه كتب في 7 سبتمبر 2023 - 23:29

ذكرت تقارير صحفية أن السلطات الجزائرية منعت المغني “أمين بابيلون” من مغادرة التراب الجزائري للمشاركة في فعاليات مهرجان تيميتار الذي ينطلق اليوم الخميس 7 غشت الجاري بأكادير، ويستمر حتى ليلة الأحد المقبل.

وكان من المقرر أن يشارك “بابيلون” في السهرة الافتتاحية لمهرجان تيميتار بمسرح الهواء الطلق إلى جانب الفنان الأمازيغي أعراب أتيكي وباب البلوز.

وذكرت مصادر إعلامية أن الفنان الجزائري تلقى تعليمات بعدم السفر إلى المغرب للمشاركة في المهرجان الذي ينظم تحت شعار الفنانون الأمازيغ يرحبون بموسيقى العالم.

وفي رسالة عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك” تأسف الفنان الجزائري “بابيلون” بأنه “تم إلغاء مشاركته  المقررة في مهرجان تيميتار بمدينة أگادير. وهذا القرار ناشئ عن ظروف خارجة عن إرادتنا تمامًا”.

وبرر الفنان الجزائري تخلفه عن مهرجان “تيميتار” بقوله: عوامل غير متوقعة على اتخاذ هذا القرار الصعب. وهو ما يشكل خيبة الأمل مع جمهور مدينة أكادير، ومدى الإحباط الذي قد يشعر من تلقيه لهذه الأخبار”، وفق تعبيره.

وشكر الفنان الجزائري الممنوع من حضور مهرجان تيميتار من تفهم ودعم بشكل مستمر، خاتما بقوله: نأمل مخلصين أن نراكم مرة أخرى قريبًا جدًا لمشاركة شغفنا الموسيقي معكم.

وبعد ساعات من نشره هذه الرسالة، قام “بابيلون” بحذفها من صفحته ما فسره البعض بأنه أمر من النظام الجزائري الذي لا يفرق بين السياسة والثقافة والرياضة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *