الرئيسية حوادث وفاة طفلة في عملية إزالة ” الحلاقم ” بإنزكان .. وبرلماني يطالب وزير الصحة بفتح تحقيق

وفاة طفلة في عملية إزالة ” الحلاقم ” بإنزكان .. وبرلماني يطالب وزير الصحة بفتح تحقيق

كتبه كتب في 27 يونيو 2024 - 00:04

تقدم خالد الشناق، النائب البرلماني عن دائرة إنزكان أيت ملول، بسؤال كتابي إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، طالباً فيه بفتح تحقيق عاجل ونزيه لكشف ملابسات وفاة طفلة تبلغ من العمر ست سنوات، نتيجة عملية جراحية بسيطة لاستئصال اللوزتين في مصحة خاصة.

تأتي هذه المطالبة بعد الحادثة المؤلمة التي أثارت استياءً واسعاً بين أهالي المنطقة، وسط تساؤلات عن مدى التزام المصحات الخاصة بمعايير السلامة الطبية والإجراءات الجراحية الصحيحة.

ومن المتوقع أن يسلط التحقيق الضوء على تفاصيل العملية، من حيث التجهيزات الطبية المستخدمة، وخبرة الطاقم الطبي، والإجراءات المتبعة قبل وأثناء وبعد الجراحة.

كما يعكس هذا التحرك البرلماني القلق المتزايد بشأن جودة الخدمات الصحية في القطاع الخاص، والدعوات إلى ضمان تطبيق أعلى معايير الرعاية الطبية لضمان سلامة المرضى، لا سيما الأطفال الذين يحتاجون إلى رعاية خاصة أثناء العمليات الجراحية.

وكانت عائلة الفقيدة، قد صرحت أن سبب وفاة الطفلة يعود إلى أن عملية تخديرها قبل خضوعها للعملية الجراحية تمت من طرف الممرضات وليس الطبيب المختص في التخدير، علما أنها قامت بجميع التحاليل المطلوبة في مثل هذه العمليات الجراحية.

4o

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *