الرئيسية ثقافة وفنون تحدي أمني للسلطات بأكادير بسبب تزامن مهرجان تيمتار ومباراة المغرب وليبيريا

تحدي أمني للسلطات بأكادير بسبب تزامن مهرجان تيمتار ومباراة المغرب وليبيريا

كتبه كتب في 4 سبتمبر 2023 - 12:29

في نفس الليلة والتوقيت، ستشهد مدينة أكادير حدثين هامين يوم السبت 9 شتنبر2023، ابتداء من الثامنة مساء. ففي حين تحتضن ساحة الأمل السهرة الموسيقية الأخيرة للدورة 18 لمهرجان تيمتار الدولي، سيواجه المنتخب المغربي لكرة القدم نظيره الليبيري في ملعب أدرار، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا 2024 التي ستجرى في ساحل العاج.

وتعتبر هذه المناسبات الفنية والرياضية محط اهتمام كبير من طرف المتابعين والجماهير، ولكنها تشكل أيضا تحديا أمنيا وتنظيميا للسلطات المحلية والإقليمية. ولذا، فإنه من المتوقع أن تبذل هذه السلطات جهودا كبيرة لضمان سير هذه الأحداث في ظروف جيدة، وذلك بزيادة عدد عناصر الأمن والقوات المساعدة والتعزيز بقوات من خارج المدينة. فالمباراة الدولية والسهرة الفنية تتطلبان تأمينا عاليا لحماية اللاعبين والفنانين والجمهور.

وقد اعتادت ولاية أمن أكادير، بالتعاون مع ولاية جهة سوس ماسة وعمالة أكادير إدا وتنان، على التخطيط المسبق لهذه الأحداث، سواء كانت مباراة كروية بملعب أدرار أو سهرة فنية بساحة الأمل، التي تستقطب كلا منها آلاف المشاركين منذ 18 عاما. ولهذا، فإن تزامن هاتين المناسبتين يعد فرصة لإظهار قدرات السلطات في التعامل مع التحديات الأمنية بإحكام وإبداع.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *