الرئيسية رياضة من أزقة أنزا إلى النجومية.. هاجر السعيد لاعبة سوسية تنتقل إلى نادي بوردو الفرنسي

من أزقة أنزا إلى النجومية.. هاجر السعيد لاعبة سوسية تنتقل إلى نادي بوردو الفرنسي

كتبه كتب في 3 سبتمبر 2023 - 11:29

انتقلت اللاعبة السوسية هاجر السعيد رسميا إلى نادي بوردو الفرنسي الممارس بالدوري الممتاز لكرة القدم، بعد مسيرة تكوينية واحترافية بأكاديمية محمد السادس وفريقي حسنية أكادير ونجاح سوس.

ووقعت هاجر، لاعبة المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم البالغة من العمر 18 سنة، على عقد يمتد إلى عام 2026 مع الفريق الفرنسي.

وقال النادي الفرنسي عبر موقعه الرسمي : “يسر نادي جيروندان دي بوردو أن يعلن عن التعاقد مع هاجر سعيد. وقعت اللاعبة المغربية الدولية (تحت 20 سنة)، التي تنشط في خط الوسط”.

وأضاف بوردو: “هاجر سعيد لاعبة جديدة بنادي بوردو. وقعت عقدا للمواسم الثلاثة المقبلة (يونيو 2026) بعد اجتيازها الفحوصات الطبية المختلفة”.

وكشف النادي عن تفاصيل مشوار لاعبته الجديدة قائلا:  ولدت هاجر في 22 مايو 2005 في أنزا (المغرب)، وبدأت لعب كرة القدم في نادي الحسنية الرياضي أكادير (HUSA). منذ الطفولة، أظهرت ميولًا كبيرة تجاه الكرة وكانت تتقدم بانتظام”.

وأضاف: “ظهرت لأول مرة في البطولة المغربية خلال موسم 2021-2022. تحت قميص فريق نجاح سوس أكادير، حيث تألقت في البطولة المغربية (القسم الثاني). وسجلت الشابة 6 أهداف ومنحت 14 تمريرة حاسمة.

وتابع بوردو: “وأكدت هاجر في الموسم التالي على تألقها. لقد أصبحت حاسمة مرة أخرى (4 أهداف، 5 تمريرات حاسمة) وفتحت الأبواب أمامها اختيارها للعب في  صفوف المنتخب المغربي تحت 20 عاما. لكن هذه التجربة الدولية ليست الأولى. حيث شاركت هاجر بشكل خاص في كأس العالم تحت 17 سنة في الهند (2020)”.

وأشاد النادي الفرنسي بامكانيات اللاعبة السوسية المولودة بمنطقة أنزا: “هاجر لاعبة متعددة الاستخدامات، ويمكنها اللعب في جميع مراكز خط الوسط. تملك تقنية رائعة”.

وأشار: “تبلغ ابنة أنزا 18 عاما فقط، ولديها مجال كبير للتحسن. لقد أتت إلى بوردو لتأخذ خطوة إلى الأمام وتتطور تحت إشراف باتريس لاير وموظفيه”.

وختم نادي بروردو مقاله عن اللاعبة هاجر : “نرحب بها في بوردو ونتمنى لها كل التوفيق “.

يشار إلى أن هاجر السعيد تلقت إلى جانب التكوين العلمي، تكوينا رياضيا  في أكاديمية محمد السادس، خول لها الانضمام إلى نادي حسنية أكادير، ثم نجاح سوس الممارس في القسم الأول للبطولة الوطنية، قبل الانتقال إلى بوردو، فضلا عن ضمان مكانها في التشكيلة الرسمية للمنتخب الوطني النسوي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *