الرئيسية رياضة أكادير تستقبل سباق الطريق الدولي بمشاركة 20 دولة

أكادير تستقبل سباق الطريق الدولي بمشاركة 20 دولة

كتبه كتب في 29 أغسطس 2023 - 16:27


في إطار تظاهرة رياضية دولية، تستضيف مدينة أكادير سباق الطريق (Corrida Agadir) يوم الأحد 03 شتنبر 2023، والذي يشمل مسافتين هما 5 و10 كيلومترات. ينظم هذا السباق مؤسسة “الماراطون الأخضر” بالتعاون مع عدة شركاء مؤسساتيين، من بينهم عصبة سوس ماسة لألعاب القوى وولاية جهة سوس ماسة ومجلسها وجماعة أكادير.

ستشارك في هذا الحدث الرياضي 20 دولة، من بينها إسبانيا التي تحظى بمكانة خاصة كضيف شرف لهذه الدورة. ستحضر إسبانيا بوفد رفيع المستوى يترأسه السيد “باكو بوراو” رئيس الاتحاد الدولي للماراثون، إلى جانب وفد رياضي كبير من جزر الكناري. تأتي هذه المشاركة الإسبانية في سياق تجديد العلاقات بين المغرب وإسبانيا.

بالإضافة إلى العدائين الأجانب، سيكون للعدائات والعدائين المغاربة حضور قوي في هذا السباق، خصوصا من جهة سوس ماسة التي ستحصل على “بوديوم” خاص بها في هذه المناسبة الرياضية. يمثل هذا الحدث افتتاح الموسم الرياضي 2024/2023، وهو أول لقاء ضمن تحدي سوس ماسة الرياضي الذي يضم سبع سباقات وطنية ودولية، أهمها الماراثون الدولي لأكادير الذي سيقام يوم 28 أبريل 2024. هذه الملتقيات فرصة للرياضيين للتألق على مستوى عالمي وفي نفس الوقت اكتشاف جمال عاصمة سوس ماسة الرياضية والسياحية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *