ثلاثة عرب في قائمة أفضل 100 لاعب في العالم

ثلاثة عرب في قائمة أفضل 100 لاعب في العالم

يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ 4 سنوات يوم 26 ديسمبر 2015

أكادير سبور تيفي_

احتل لاعب منتخب الأرجنتين وبرشلونة الإسباني، ليونيل ميسي، المركز الأول عالميا، وفقا لقائمة جديدة لأفضل 100 لاعب في العالم، ضمت ثلاثة من اللاعبين العرب، هم الجزائريان ياسين براهيمي ورياض محرز والمصري محمد صلاح.
وشارك في اختيار القائمة، التي أعدّتها صحيفة “غارديان” البريطانية، لجنة تحكيم من 123 شخصية وخبيرا رياضيا من 49 دولة، على رأسهم البرازيلي زيكو والأرجنتيني خافيير زانيتي والروماني خورخي هاجي والإيطالي باولو دي كانيو.

وتوصل الخبراء إلى أن ليونيل ميسي هو الأفضل في العالم حاليا، وتفوق بذلك على البرتغالي الدولي، لاعب ريال مدريد الإسباني، كريستيانو رونالدو. وكان على لجنة التحكيم أن تختار أفضل لاعب من بين أكثر من 250 لاعبا محترفا يلعبون في دوريات مختلفة، وجه إليهم سؤال واحد “من في رأيكم أفضل لاعب في العام 2015″؟ ثم وضعت لكل عضو في لجنة التحكيم قائمة بأربعين لاعبا، على أن يمنح اللاعب الأول في رأي عضو لجنة التحكيم 40 نقطة، بينما يحصل الثاني على 39 نقطة، وهكذا نزولا، بحيث يحصل اللاعب رقم 40 على نقطة واحدة فقط. وفي حال تعادل لاعبين أو أكثر في عدد النقط، يحسم الأمر عن طريق التصويت الفردي، أي أن اللاعب الفائز هو الذي يحصل على أكبر عدد من النقط بأقل عدد من المحكمين.

وضمت قائمة الأربعة الأوائل ثلاثة لاعبين من نادي برشلونة، هم ميسي والبرازيلي نيمار والأوروغوياني سواريز، و”اخترقها” رونالدو، الذي حل ثانيا. كما ضمت ثلاثة لاعبين من بايرن ميونيخ الألماني حلوا ضمن الثمانية الأوائل، هم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي والألماني توماس مولر، في المركزين الخامس والسادس، ثم الألماني مانويل نوير في المركز الثامن، وسبقه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، لاعب باريس سان جرمان الفرنسي، في المركز السابع. وحل الأرجنتيني سيرخيو أغويرو، لاعب مانشستر سيتي، في المركز التاسع، وتلاه التشيلي ألكسيس سانشيز، لاعب أرسنال الإنجليزي في المركز العاشر.

ودخل في قائمة المائة الأوائل ثلاثة لاعبين عرب، هم ياسين براهيمي، لاعب بورتو البرتغالي، الذي حل بالمركز الـ64، ومحمد صلاح، لاعب روما الإيطالي، وحل في المركز الـ69، ورياض محرز، لاعب ليستر سيتي الإنجليزي، في المركز الـ97.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.