الرئيسية منوعات جامعة ابن زهر تطلق مسالك دراسية جديدة بالكلية المتعددة التخصصات بتارودانت

جامعة ابن زهر تطلق مسالك دراسية جديدة بالكلية المتعددة التخصصات بتارودانت

كتبه كتب في 15 أغسطس 2023 - 12:53

في إطار تنفيذ المخطط الوطني للتحول السريع للتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، الذي وضعته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بناء على مناظرة وطنية وجلسات عمل، تقدم الكلية المتعددة التخصصات بتارودانت التابعة لجامعة ابن زهر، عرضا بيداغوجيا جديدا يستجيب لرغبات الطلبة واحتياجات المحيط الاقتصادي، ابتداء من الموسم الجامعي 2023-2024.

وتشمل هذه التكوينات الجديدة، التي تأتي في إطار تحديث وتطوير العرض التربوي بالكلية، مجموعة من المسالك الدراسية بسلك الإجازة، تضم 9 مسالك ذات جذع مشترك وطني، و3 مسالك دون جذع مشترك وطني، إضافة إلى جذع مشترك خاص. كما تضم هذه التكوينات، مواد جديدة ومسارات مهنية تؤهل الخريجين للانخراط في سوق الشغل والمساهمة في التنمية المستدامة.

وفقا لبلاغ صادر عن عمادة الكلية، فإن هذه المسالك تشمل: الأعمال الإلكترونية والتسويق الرقمي، الرياضيات وتطبيقاتها في العلوم الهندسية، الطاقة الصناعية والزراعية، العلوم وهندسة المياه، تقييم الموارد والتنمية المستدامة، الكيمياء الحيوية ومراقبة الجودة، التكنولوجيا الحيوية والبيئة، الإعلام الرقمي، الشريعة والقانون، والعلوم الشرعية.

وأفاد عميد كلية تارودانت حسن حمائز في تصريح صحفى أن هذه التكوینات تأتى ضمن 126 تكوین جامعى جديد بسلك إجازة أحدثته جامعة ابن زهر فى إطار هذا المخطط. كما أضاف أن 93 من هذه التكوینات ذات جذع مشترك وطنى ، 13 دون جذع مشترك ، 16 فى مسار التمیز.

وللاشارة فإن على المستفیدین من هذه التکوینات التسجیل عبر الموقع http://preinscription.uiz.ac.ma من 1 إلى 31 غشت 2023، ثم تأكید التسجیل بتقدیم ملفاتهم بالکلیة من 1 إلى 9 شتنبر المقبل، حسب جدول زمني محدد حسب المواد والشعب.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *