الرئيسية منوعات إيرين هانيكات… من الحلاقة المستمرة إلى موسوعة “غينيس” بلحيتها الفريدة

إيرين هانيكات… من الحلاقة المستمرة إلى موسوعة “غينيس” بلحيتها الفريدة

كتبه كتب في 13 أغسطس 2023 - 11:18

تمكنت امرأة من ولاية ميشيغان الأمريكية من تحقيق رقم قياسي عالمي في موسوعة “غينيس” بأنها صاحبة أطول “لحية نسائية”، وذلك بعد أن توقفت عن حلاقة وجهها ثلاث مرات يومياً، وسمحت للحيتها بالنمو حتى وصلت إلى 30 سم.

وذكرت صحيفة “The Guardian” البريطانية في نهاية هذا الأسبوع أن “إيرين هانيكات” التي تبلغ من العمر 38 عاماً، تعاني من متلازمة تكيس المبيض، وهو اضطراب هرموني يسبب زيادة نمو الشعر، وفقاً لما ذكره مسؤولو موسوعة “غينيس” في بيان لهم.

وأضاف البيان أن إيرين استفادت من هذا الاضطراب لتصبح صاحبة أطول لحية في العالم، دون الحاجة لأخذ أي هرمونات أو مكملات.

وأشار البيان إلى أن إيرين كانت تستخدم الحلاقة، والشمع، وغيرها من منتجات إزالة الشعر للتخلص من لحيتها، التي بدأت في ظهورها عندما كان عمرها 13 عاماً، وقالت إيرين للمنظمة، التي تحتوي على قاعدة بيانات تضم أكثر من 40 ألف رقم قياسي عالمي: “كنت أزيل شعر وجهي ثلاث مرات في اليوم على الأقل”.

وأوضح البيان أن إيرين استمرت في هذا الروتين طيلة فترة المراهقة والبلوغ، حتى فقدت جزءًا من بصرها، وشعرت بالضجر من حلاقة وجهها، فقررت ترك لحيتها تنمو.

وحققت إيرين الرقم القياسي في مدينة كارو بولاية ميشيغان في 8 فبراير 2023، عندما كسرت الرقم السابق المسجل باسم فيفيان ويلر (75 عاماً)، التي كان طول لحيتها 25.5 سم.

ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن مشكلة إيرين الصحية لم تقف عند متلازمة تكيس المبيض، بل تعرضت أيضًا لبتر نصف سفل ساقها، بسبب إصابتها بعدوى بكتيرية خلال رحلة علاجية في المستشفى لإصابة في قدمها.

وأشار بيان موسوعة “غينيس” إلى أن إيرين تغلبت على هذه المصائب، وأصابها بعد ذلك جلطة في العين بسبب ارتفاع ضغط الدم، وأنها تمكنت من التغلب على المشاعر السلبية المصاحبة لمشكلاتها الطبية المتنوعة، لأنها “حافظت على تفاؤلها وإيجابيتها خلال محنتها.”

وقالت إيرين إن الأطباء نصحوها بأن التفكير الإيجابي سيساعدها على التعافي بشكل أسرع بنسبة 3% من المعدل الطبيعي، وأن فقدانها لجزء من بصرها كان عاملاً في قرارها بالإقلاع عن الحلاقة، وأنها أرادت أن ترى كيف ستكون مظهرها بلحية كاملة في النهاية، وأنها كانت متأكدة من أن لحيتها ستكون “جميلة” جدًا.

وعبرت إيرين عن سعادتها بدخول اسمها إلى موسوعة “غينيس” قائلة: “لم أحلم أبدًا بأن أحصل على شيء أو أحقق هدفًا يجعل اسمي في السجلات. وبالتأكيد فإن الحصول على تقدير من الآخرين هو شعور رائع”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *