الرئيسية حوادث مصرع شاب وإصابة آخر في عاصفة رملية عنيفة بمراكش

مصرع شاب وإصابة آخر في عاصفة رملية عنيفة بمراكش

كتبه كتب في 11 أغسطس 2023 - 12:29

في حادث مأساوي، لقي شاب في الثامنة عشرة من عمره حتفه وأصيب آخر بجروح خطيرة نتيجة لعاصفة رملية عنيفة اجتاحت مدينة مراكش مساء الخميس 10 غشت 2023.

ووفقا لمصادر إعلامية، فإن الشاب الذي توفي كان يمر بالقرب من شجرة في عرصة البيلك بالقرب من ساحة جامع الفنا، عندما انهارت الشجرة بسبب قوة الرياح وسقطت فوقه. أما الشخص المصاب، فقد كان في منطقة باب الفتوح بنفس الساحة، عندما انزلق دولاب ضخم من مكانه وضربه بشدة، مما استدعى نقله إلى المستشفى على وجه السرعة لتلقي الإسعافات.

وبالإضافة إلى ذلك، أحدثت العاصفة أضرارا مادية كبيرة في محلات المأكولات وعربات الباعة الجائلين في ساحة جامع الفنا المعروفة، كما تسببت في سقوط عدد من الأشجار في أنحاء متفرقة من المدينة.

وتعد هذه العاصفة الرملية التي رافقتها رياح قوية وسحاب كثيف ذات لون برتقالي، من الظواهر النادرة التي تشهدها مدينة مراكش، التي كانت تعاني من موجة حر شديدة منذ يومين، حيث وصلت درجات الحرارة إلى أكثر من 48 درجة. وأثارت هذه العاصفة حالة من الذعر والخوف لدى سكان المدينة، خصوصا مستعملي الطريق الذين وجدوا صعوبات في السير بسبب تدني مستوى الرؤية، مما اضطر بعضهم إلى التوقف عن قيادة سياراتهم.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *